أضرار أكل اللحم في الليل.. 7 مخاطر محتملة وفقًا لهذه الدراسات الطبية

أضرار أكل اللحم في
أضرار أكل اللحم في الليل

يبحث الكثيرون عن أضرار أكل اللحم في الليل، وهو ما ينبغي توضيحه قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك، حيث يعتقد البعض أن تناول اللحم المشوي على وجبة العشاء لا يسبب أي مشاكل صحية على اعتباره لحم خالي من الدهون، ولكن ووفقا للدراسات الطبية التي نقدمها لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز، فإن هناك الكثير من الأضرار المحتملة لتناول اللحم في الليل.

 

أضرار أكل اللحم في الليل

نوضح أضرار أكل اللحم في الليل وفقا للدراسات الطبية التي أشار إليها تقرير منشور على موقع "The healthy" كالتالي:

أضرار أكل اللحم في الليل

 

أمراض الرئة

 حيث أجريت دراسة عام 2007 أكدت أن الذين يتناولون اللحوم ليلا هم أكثر عرضة بنسبة 2.5 مرة للإصابة بأمراض الرئة، وفي عام 2016 وجد الباحثون أن البالغين الذين يستهلكون 75 جرام ليلا على الأقل من اللحوم كانوا أكثر عرضة لتطوير مرض الانسداد الرئوي المزمن من أولئك الذين يستهلكون أقل من 25 جرام.

 

السكتة الدماغية

وفي دراسة أجرتها جامعة هارفارد تبين أن تناول اللحم ليلا يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وكان المشاركون الذكور الذين يتناولون اللحوم ليلا لديهم مخاطر أكبر بنسبة 28 ٪ من الإصابة بسكتة دماغية، وأشارت دراسة أخرى في عام 2011 إلى أن أولئك الذين يتناولون اللحوم الحمراء على مدار 23 عامًا ليلا لديهم فرصة أعلى بنسبة 47٪ في الإصابة بسكتة دماغية من أولئك الذين يتناولونها خلال النهار.

 

السمنة المفرطة

كما أن أضرار أكل اللحم في الليل يصل إلى إصابة الأشخاص بالسمنة المفرطة، خاصة الجزء السفلى من الجسم، ويزيد ذلك من نسبة الاصابة بارتفاع الكولسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم.

 

اضطرابات النوم

يحتوي اللحم على البروتين الذي يمنح الجسم الطاقة، ولذلك فبعد تناول اللحوم في الليل وبكميات كبيرة، سيصاب الفرد باضطرابات النوم والقلق والأرق، ولذلك ينصح طبيا بتناول اللحوم في وقت مبكر وليس خلال فترة المساء، لأنه الوقت الذي تحتاج فيه إلى نشاط وطاقة.

 

صعوبة الهضم

يتطلب تناول اللحوم إلى وقت كبير كي يتم هضمها وامتصاصها، ولذلك فإن تناولها ليلا سيصيب الكثيرون بصعوبة الهضم واضطرابات في الجهاز الهضمي بأكمله حيث الانتفاخ والإمساك لعدم احتواء اللحم على الألياف، ولذلك ينصح بإدراج الخضروات مع اللحوم عند تناولها على وجبة الغداء.

 

أمراض القلب

من أضرار أكل اللحم يوميا أيضا سواء في النهار أو الليل، احتمالية تسببه في الإصابة بأمراض القلب، لأن اللحوم الحمراء أطعمة غنية بالدهون المشبعة، وتزيد من خطر ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، ما يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

 

أمراض السرطان

ومن عجائب أضرار أكل اللحم يوميا، أن الإفراط في تناوله سيتسبب في رفع خطر الإصابة بأمراض السرطان، وذلك وفقا لما أعلنته جمعية السرطان الأمريكية، والتي أكدت أن تناول 510 جرام من اللحوم الحمراء أسبوعيًا، يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

 

ولتجنب أضرار أكل اللحم في الليل وأضرار أكل اللحم يوميا بإفراط، ينصح طبيا بتناول اللحوم في المقدار الصحي المطلوب الذي يقدر بنحو 70 إلى 100 جرام في اليوم، وهي الكمية التي تمد الجسم احتياجاته اليومية الكاملة من البروتين.