من البداية للنهاية.. كافة المعلومات حول ملف معرض إكسبو 2030

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة كافة المعلومات حول ملف السعودية لاستضافة معرض إكسبو 2030.


حيث احتدمت المنافسة بين 4 مدن مختلفة على الفوز بتنظيم معرض إكسبو الدولي في عام 2030م.

 

وتتنافس مع الرياض 3 مدن لأخرى؛ وهي: مدينة ‏أوديسا الأوكرانية، وبوسان في كوريا الجنوبية، ومدينة روما الإيطالية.

ومن المقرر إجراء اقتراعٍ سري في نوفمبر من العام الجاري 2023م؛ لاختيار المدينة المستضيفة لمعرض إكسبو الدولي 2030م.

 

وأقيمت في العاصمة الفرنسية باريس، الاثنين، حفل استقبال المملكة الرسمي لترشح الرياض لاستضافة إكسبو 2030، الذي أقامته الهيئة الملكية لمدينة الرياض لمندوبي 179 دولة من أعضاء المكتب الدولي للمعارض - المنظمة المسؤولة عن معرض إكسبو الدولي – بحضور ومشاركة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

 

وأقيم هذا الحفل؛ ضمن إجراءات الترشيح لاستضافة "معرض الرياض إكسبو 2030"، ويهدف إلى التعريف بجاهزية العاصمة وخططها ومشاريعها لاستضافة المعرض، تمهيدًا للتصويت لاختيار المدينة المستضيفة لهذا الحدث في اجتماع الجمعية العمومية التالي الذي سيعقد في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، في الوقت الذي يحظى الملف بدعم القيادة وعمل مشترك بين الجهات الحكومية كافة، بالإضافة إلى دعم المجتمع السعودي.

 

والتقى الأمير محمد بن سلمان، في العاصمة الفرنسية، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديمتري كيركنتزس؛ وذلك خلال حفل استقبال المملكة الرسمي لترشح الرياض لاستضافة إكسبو 2030.
إعلان الترشح رسميا

 

وأعلن الأمير محمد بن سلمان، في 29 أكتوبر 2021، تقدم الرياض بطلب رسمي لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030.

 

وقدمت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، في 16 ديسمبر 2021، ملف استضافة المملكة العربية السعودية معرض إكسبو الدولي 2030 في الرياض؛ وذلك بعد إعلان ولي العهد عن تقدم المملكة رسميًا بطلب الاستضافة.

 

وتقدمت المملكة بطلب رسمي إلى المكتب الدولي للمعارض (الهيئة المنظمة لمعرض إكسبو الدولي) لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض تحت شعار "حقبة التغيير: المضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل" في الفترة من مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2030 إلى مطلع أبريل 2031م.

 

وفي 13 ديسمبر 2022، استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في الرياض، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديمتري كيركنتزس؛ لاستعراض ملف استضافة المملكة العربية السعودية لمعرض الرياض إكسبو 2030.

 

وفي 6 مارس 2023، وصلت بعثة المكتب الدولي للمعارض إلى مدينة الرياض؛ لمناقشة وتقييم ملف ترشحها المُقدم لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030.

 

وفي 7 مارس استعرض ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، مع وفد المكتب الدولي للمعارض ملف المملكة لاستضافة معرض الرياض إكسبو 2030.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1