بعد سيناريو شاق.. إسبانيا بطلًا لدوري الأمم الأوروبية على حساب كرواتيا

إسبانيا
إسبانيا

توج منتخب إسبانيا ببطولة دوري الأمم الأوروبية لأول مرة في تاريخه، بعد التغلب على كرواتيا بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "فيينورد" بهولندا، في نهائي المسابقة القارية.

وتعادل منتخبا كرواتيا وإسبانيا سلبيًا، في الوقت الأصلي من المباراة، ولجأ المنتخبين إلى الوقت الإضافي لمدة 30 دقيقة على شوطين، واستمر الحال كما هو عليه، ليحتكم اللقاء إلى ركلات الترجيح التي مالت تجاه الماتادور الإسباني.

وتمكن منتخب إسبانيا من تسجيل 5 ركلات مقابل 4 ركلات للمنتخب الكرواتي، وينتهي اللقاء بفوز الإسبان بالمباراة.

وبهذه النتيجة يحصد منتخب إسبانيا بطولة دوري الأمم الأوروبية بشكل رسمي في نسختها الثالثة، على حساب نظيره كرواتيا.

ونجح منتخب كرواتيا في التأهل إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية بعد الانتصار على نظيره منتخب هولندا، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في مباراة الدور نصف النهائي.

فيما وصل منتخب إسبانيا إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعد الانتصار على إيطاليا بهدف نظيف، في نصف نهائي المسابقة القارية.

وحصد منتخب إيطاليا المركز الثالث في بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد فوزه على مستضيفه منتخب هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب "دي جروليتش فيتسه" بمدينة إنشيده الهولندية، في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع من النسخة الثالثة من البطولة.

وحصل منتخب إيطاليا على الميدالية البرونزية للعام الثاني على التوالي بينما حقق منتخب هولندا المركز الرابع للمرة الأولى.

وانطلقت البطولة عام 2018 وتحجز ثلاثة منتخبات من خلالها بطاقة التأهل إلى كأس أوروبا 2024، من خلال ملحق بعد ختام التصفيات الاعتيادية.

وتوجت البرتغال بلقب النسخة الأولى من البطولة على حساب هولندا حيث فازت عليها بهدف نظيف، كما أحرزت فرنسا النسخة الثانية أمام إسبانيا في المباراة التي انتهت بهدفين لهدف.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1