الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

موسيماني محذرًا بيرسي تاو: لا تغادر الأهلي.. فأنت في أفضل نادٍ

بيرسي تاو مع برايتون
بيرسي تاو مع برايتون الإنجليزي

حذر المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مواطنه بيرسي تاو من مغادرة النادي الأهلي المصري إلى أوروبا مرة أخرى.

وعلّق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد لنادي الوحدة الإماراتي، على تصريحات مواطنه بيرسي تاو لاعب الأهلي المصري، بخصوص إمكانية عودة الأخير إلى قارة أوروبا.

وانضم بيرسي تاو إلى الأهلي في صيف 2021 بناء على طلب موسيماني، عندما كان الأخير مدربا لبطل مصر وإفريقيا، لكنه لم يقدم أفضل مستوياته خلال الموسم الأول بسبب الإصابات.

وبعد رحيل موسيماني عن الأهلي في يونيو 2022، اعتقد الجميع أن تاو اقترب من الرحيل أيضًا، لكن الأخير أصر على استكمال مشواره مع المارد الأحمر، ليؤكد على قيمته الفنية الكبيرة ويلعب دورا مؤثرا في التتويج بالعديد من الألقاب هذا الموسم، أبرزها دوري أبطال إفريقيا 2023.

وتألق بيرسي تاو هذا الموسم مع الأهلي، بشكل لافت للنظر، وساهم الجنوب إفريقي في حصد لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخ النادي، والثانية في مسيرة اللاعب.

 

موسيماني يُحذِر بيرسي تاو

وقال موسيماني عبر صحيفة "كيك أوف" الجنوب إفريقية: "بيرسي تاو انتقل إلى الدوري الإنجليزي وعانى بسبب عدم الحصول على وقت كاف، وانضم إلى الأهلي بعمر 27 عاما".

وتساءل: "هل يريد تاو الحصول على شعار نادي برايتون بينما لا يلعب كرة القدم؟".

وتابع موسيماني: "إذا كان بإمكانك الحصول على نفس الراتب أو أفضل من ذلك وفرصة للمشاركة في كأس العالم للأندية والحصول على دوري أبطال إفريقيا، إذ أنك تلعب للنادي الأفضل في القارة، أين إذا ستحب التواجد؟".

وقارن المدرب الجنوب إفريقي بين تاو وجيسوس مهاجم أرسنال قائلا: "لماذا فضّل جابرييل جيسوس الانتقال إلى أرسنال من مانشستر سيتي؟ الأمر يتعلق أيضا بفترة المشاركة وعدم خسارة قيمتك المادية، هذا رأيي بشأن بيرسي تاو وهو قدّم أداء رائعا".

وكشف موسيماني: "عندما تواجدت في الأهلي كان يعاني تاو من الإصابات وهو ما حرمه من إظهار موهبته مع الفريق وقتها، هوجو بروس مدرب المنتخب اشتكى وقتها من إصاباته".

وأوضح: "الآن تاو يظهر مستواه الحقيقي ومن رأيي يمكنه تقديم ما هو أفضل من ذلك".

واختتم موسيماني تصريحاته: "في رأيي، إذا كانت لدى تاو فرصة للعودة إلى أوروبا فلم لا؟ ولكن بشرط لا تذهب إلى أوروبا وأنت لن تشارك، تاو عمره 29 عاما لذلك عليه خوض المباريات".

وتولى موسيماني تدريب الأهلي المصري عام 2020، وقاده للقبين متتاليين في دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية في نسختين متتاليتين.

كما فاز موسيماني مع الأهلي بكأس مصر 2020، وبكأس السوبر الإفريقي مرتين.

وخاض بيرسي تاو الموسم الجاري 30 مباراة بقميص الأهلي، سجل 8 أهداف وصنع 5 آخرين في جميع المسابقات.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1