تعادل إيجابي بين مصر وغينيا في شوط أول مثير بتصفيات أمم إفريقيا

متن نيوز

تعادل منتخب مصر أمام منتخب غينيا، بهدف لمثله، في الشوط الأول من المباراة الجارية بينهما حاليًا على ملعب مراكش الكبير بالمغرب، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار 2024.

تقدم سيرهو جيراسي بالهدف الأول لصالح منتخب غينيا في الدقيقة 26 بعد كرة عرضية وصلته من الناحية اليمنى ليضعها في مرمى محمد الشناوي.

وأدرك محمود حسن تريزيجيه هدف التعادل لصالح منتخب مصر في الدقيقة 42 بعد تمريرة رائعة من النجم محمد صلاح.

وشهد الشوط الأول إصابة عمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني في الدقيقة العاشرة من بداية اللقاء، ليخرج ويحل محمود تريزيجيه بديلا عنه.

وأضاع محمد صلاح نجم نادي ليفربول فرصة خطيرة بغرابة شديدة من داخل منطقة الـ 6 ياردات، بعد أن سدد تريزيجيه تصويبة أرضية قوية ارتدت من حارس غينيا تذهب لصلاح الذي وضعها فوق المرمى.

ويحتل منتخب مصر المركز الأول في المجموعة برصيد 9 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف عن منتخب غينيا صاحب المركز الثاني، بينما تأتي مالاوي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وهو نفس رصيد إثيوبيا الرابع.

ويحتاج المنتخب المصري إلى نقطة واحدة فقط لحسم تأهله رسميًا إلى النهائيات.


وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي:

- حراسة المرمى: محمد الشناوي

- خط الدفاع: محمد حمدي - محمد عبد المنعم - علي جبر -  محمد هاني.

- خط الوسط: مروان عطية - محمود حمادة - أحمد سيد زيزو.

- خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - عمر مرموش.


بدلاء منتخب مصر:

محمد أبو جبل - محمد صبحي - أحمد رمضان بيكهام - أحمد فتوح - ياسر إبراهيم - محمود مرعي - مهند لاشين - حمدي فتحي - مصطفى فتحي - محمود حسن تريزيجيه - حسين الشحات - محمود كهربا.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1