"الإنجليزية" تُبعد مسلي آل معمر عن رئاسة نادي النصر السعودي

مسلي آل معمر
مسلي آل معمر

كشفت تقارير صحفية أن اللجنة الانتخابية التابعة لوزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية، رفضت قائمة المرشح مسلي آل معمر؛ "لعدم إلمامه باللغة الإنجليزية".

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، نقلًا عن مصادر داخل اللجنة بأنه تم رفض قائمة مسلي آل معمر؛ لمخالفتها الفقرة الأولى من المادة 13 في اللائحة المنظمة لمؤسسات أعضاء الأندية الرياضية.

ونصت الفقرة الأولى من المادة 13 في اللائحة المعنية بشروط الترشح لرئاسة أو عضوية المجلس في فقرتها (ل) على ضرورة أن يتوافر عدد من الشروط في المرشح؛ ومن ضمنها إجادة اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.

وأكدت الصحيفة أنه في حال عدم رفض اللجنة الانتخابية القائمة الخاصة بمسلي آل معمر، فإن إحدى القائمتين أو كليهما ستتقدم بطعن في القائمة جراء افتقاد عضو أو أكثر لتوفر هذا الشرط خلال فترة الطعون المقرر لها في 16 يونيو الجاري.

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات خلال انعقاد الجمعية العمومية يوم 22 يونيو الجاري.

وذكر مصدر بأنه في حالة عدم رفض اللجنة الانتخابية، لقائمة مسلي آل معمر، فإن إحدي القائمتين أو كلتيهما، يحق لها تقديم طعن في القائمة، خلال فترة الطعون، إزاء افتقاد عضو أو أكثر لتوفر هذا الشرط.

وتقدم ثلاثة مترشحين بأوراق الترشح لرئاسة مجلس إدارة مؤسسة النصر غير الربحية، وهم: "مسلي آل معمر، مهند الداوود، ثامر اليمني".

وكشف نادي النصر عن البرنامج الزمني لانتخابات المؤسسة غير الربحية، والتي جاءت على النحو التالي:

- فحص وإعلان القائمة الأولية للمرشحين والناخبين: 14-15 يونيو.

- الطعن ضد القائمة الأولية للمرشحين والناخبين: 16 يونيو.

- النظر في الطعون المقدمة: 17-19 يونيو.

- إعلان القائمة النهائية للمرشحين والناخبين: 20-21 يونيو.

- موعد الاقتراع وعقد الجمعية العمومية: 22 يونيو.

- الطعن على إجراءات عقد الجمعية العمومية: 23 يونيو.

- النظر في الطعون المقدمة ضد إجراءات عقد الجمعية العمومية: 24-25 يونيو.


ولم ينجح النصر في التتويج بأي بطولة في الموسم المنقضي، وأنهى الدوري في المركز الثاني، خلف الاتحاد الفائز باللقب، وودع كأس خادم الحرمين الشريفين من نصف النهائي.

وتولى مسلي آل معمر رئاسة نادي النصر، في أبريل 2021، وخلال العامين الماضيين واجه انتقادات من جماهير "العالمي"؛ بسبب غياب البطولات عن الفريق، في الوقت الذي احتكر فيه الغريم التقليدي "الهلال" البطولات، فضلا عن عودة الاتحاد من بعيد للتتويج بالدوري والسوبر السعودي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1