مبابي يصدم باريس ويرفض التجديد.. هل يذهب إلى ريال مدريد؟

كيليان مبابي
كيليان مبابي

رفض الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، تجديد تعاقده مع النادي العاصمي في مفاجأة من العيار الثقيل.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أرسل كيليان مبابي رسالة رسمية إلى إدارة ناديه باريس سان جيرمان، يُخبرهم أنه لن يُفعّل خيار التجديد لسنة إضافية.

وأضافت الصحيفة الفرنسية، أن إدارة باريس سان جيرمان أظهرت حزمها بوضوح، إما أن يعطي كيليان مبابي مؤشرات إيجابية للتجديد أو عرضه للبيع وعدم تركه حرًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأ فيه الطرفان مناقشات مبشرة للتجديد لما بعد 2025 قبل أسابيع إلا أن إدارة باريس سان جيرمان أصيبت بخيبة أمل في ظل الرغبة التي كانت تدفعهم في الوصول إلى صيغة اتفاق.

وينتهي عقد مبابي مع نادي باريس سان جيرمان في يوينو 2024، مع خيار تمديده لعام إضافي مرتبط برغبة اللاعب الذي يبلغ من العمر 23 عامًا.

وحسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي، بعد ان تواجد في صدارة الجدول برصيد 85 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن الوصيف فريق لانس الذي حسم موسمه بـ 84 نقطة.

وفي سياق متصل، أخبر فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، أحد المشجعين أنه سيتعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الموسم المقبل.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن أحد المشجعين سأل بيريز هل ستتعاقد مع مبابي، فأجاب بيريز "نعم.. ولكن ليس هذا العام".

واعتبرت الصحيفة أن بيريز يلمح للتعاقد مع مبابي الصيف المقبل، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث سينتهي صيف 2024.

ويمتد عقد مبابي مع سان جيرمان، حتى نهاية الموسم المقبل، مع إمكانية إضافة موسم آخر، حال موافقة الطرفين.

ورحل عن ريال مدريد 4 لاعبين بنهاية تعاقدهم، وهم: كريم بنزيما، ماركو أسينسيو، إدين هازارد، ماريانو دياز.

وحسم ريال مدريد بالفعل التعاقد مع جود بيلينجهام من بروسيا دورتموند، وأعاد لاعبه براهيم دياز من الإعارة بصفوف ميلان وقام بتجديد عقده، كما ضم فران جارسيا من رايو فاليكانو.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1