مؤشرات تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة الاسكندرية 2023

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة الاسكندرية 2023.
 

حيث تسود حالة من الانتظار والتوتر العام على الطلاب وأولياء أمورهم من أجل التعرف على نتائج التنسيق التي تعمل على تحديد المرحلة التعليمية القادمة للطلاب.

 

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اعتمد النتيجة الخاصة بالشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية للدول الأول للعام الدراسي 2022/2023 الجاري، وهذا بنسبة نجاح وصلت إلى 83.9%.

كما قام المحافظ بتقديم تهنئة إلى كافة الطلاب الناجحين متمنيًا لهم دوام التفوق في مختلف المراحل التعليمية القادمة من حياتهم، كما قام بشكر أوباء الأمور كذلك على مجهوداتهم المبذولة ومساهمتهم في نجاح أبنائهم والحصول على تقديرات جيدة.

مع انتظار إعلان تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية من أجل الالتحاق بالمرحلة الثانوية التي تعتبر واحدة من أهم المراحل التعليمية في جمهورية مصر العربية بشكل عام، يتوقع أولياء الأمور حدوث ارتفاع في تنسيق الثانوية العامة عن العام الماضي.

هذا نظرًا لارتفاع نسبة النجاح حيث وصلت نسبة النجاح في العام الماضي إلى 77.9% بفارق 6% عن العام الجاري، كما تم العام الماضي اعتماد تنسيق الثانوية العامة بـ 225 درجة في المرحلة الأولى، و215 درجة في المرحلة الثانية و210 درجة للمرحلة الثالثة وهذا وفقًا لعدد الطلاب والأماكن الشاغرة في المدارس الثانوية.

 

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الإسكندرية


في إطار الحديث عن تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية، نسير إلى بلوغ عدد المتقدمين إلى امتحانات الشهادة الإعدادية إلى 102817 طالب وطالبة.

 

 كما بلغ عدد الحضور 100077 طالب وطالبة أما بالنسبة إلى إجمالي عدد الأوائل الحاصلين على الدرجات النهائية فقد وصل إلى 38 طالب وطالبة، كما بدأ بالفعل التقديم بالتظلمات من نتيجة الشهادة الإعدادية في يوم السبت الموافق 3 من شهر يونيو لعام 2023 الجاري وتستمر لمدة خمسة عشر يومًا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1