الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

يوفنتوس ينسحب من دوري السوبر الأوروبي.. ورطة لبرشلونة وريال مدريد

يوفنتوس
يوفنتوس

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، رغبته في الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي "سوبرليج"  في الوقت الحالي، وعدم الاستمرار في هذا المشروع.

وتمسك نادي يوفنتوس على مدار العام الماضي بإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي مع ناديي ريال مدريد وبرشلونة، بعد انسحاب الأندية الإنجليزية والألمانية من البطولة بعد تأسيسها.

وأكد نادي يوفنتوس في بيان رسمي، أصدره مساء الثلاثاء، أنه أرسل مذكرة نقاش إلى برشلونة وريال مدريد ببدء التحرك في إجراءات الانسحاب من بطولة "سوبرليج" الأوروبية.

ونفى يوفنتوس في بيانه، التهديدات المزعومة من الاتحاد الأوروبي بالمنع من المشاركة في البطولات الأوروبية خلال السنوات القادمة.

وفي حال أكمل يوفنتوس الانسحاب من "سوبرليج" سيتبقى فقط في البطولة ناديي ريال مدريد وبرشلونة، مع تمسك الثنائي باستمرار البطولة وإقامتها لتحقيق أرباح مالية كبيرة.

وبدأ مشروع دوري السوبر الأوروبي في عام 2021، بـ12 فريقًا هم ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، يوفنتوس، إنتر، ميلان، ليفربول، أرسنال، تشيلسي، توتنهام، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

ولكن بعد ضغط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، انسحبت تسعة أندية، لينخفض عدد المؤسسين إلى 3 أندية، هي يوفنتوس، برشلونة وريال مدريد.

وبعد انسحاب نادي يوفنتوس من تأسيس مشروع دوري السوبر الأوروبي، فإنه يتبقى فقط ناديي ريال مدريد وبرشلونة.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1