بعد تحذير الأرصاد الجوية.. كيف تتعامل مع الأجواء التي تسودها العاصفة الترابية؟

متن نيوز

تصدر الحديث حول العواصف الترابية والرملية  والتي تعد من أكثر الظواهر الطبيعية عنفًا.

 

 

◄ما يجب فعله إذا كانت الأجواء الجوية من حولك تسودها العاصفة الترابية

 

وفقًا لموقع" wikihow" حاول تجنب الخروج من المنزل أو السيارة إذا كنت في منطقة تتعرض لعاصفة ترابية أو رملية.

وفي حالة عدم وجود خيار للبقاء في المنزل أو المكان الذي تتواجد به، يمكن اتباع النصائح التالية للحد من التعرض للأضرار: ضع قناعًا على أنفك وفمك، وإذا كان لديك جهاز للتنفس أو قناع مصمم لتصفية الجسيمات الصغيرة، ضعه على الفور. إذا لم يكن لديك قناع، فلف منديلًا أو قطعة قماش أخرى حول أنفك وفمك. ضع كمية صغيرة من الفازلين داخل فتحات أنفك لمنع جفاف الأغشية المخاطية

 

احم عينيك حيث توفر النظارات الحد الأدنى للحماية من الغبار أو الرمال، لكن النظارات الواقية محكمة الإغلاق. إذا لم يكن لديك نظارات واقية، احمي وجهك بذراعك وأنت تتحرك، ثم لف قطعة من القماش بإحكام حول رأسك لحماية عينيك وأذنيك.

 

كما ذكرت بأنه يجب أن تحافظ على مسافة آمنة بينك وبين الآخرين بالقرب منك، وخاصة إذا كنت في مكان مزدحم. هذا يحميك من انتشار الميكروبات التي تنتشر مع الأتربة.

 

وذكرت أيضًا بأنه إذا كنت تقود سيارة، فتراجع السرعة وحافظ على مسافة آمنة بينك وبين السيارات الأخرى، كما يجب تجنب المناطق التي تتعرض لتراكم الرمال أو التربة وإذا كنت في المنزل، قم بإغلاق النوافذ والأبواب لمنع دخول الرمال أو التراب، ويمكن وضع منشورات أسفل الأبواب لمنع تسرب الهواء الخارجي.

 

و قم بتجنب الأماكن المفتوحة والمكشوفة، وابحث عن مكان محمي وآمن داخل المنزل يجب تفادي استخدام المكيفات أو الأجهزة التي تعمل على سحب الهواء الخارجي، لأنها يمكن أن تجذب الرمال أو التراب إلى داخل المنزل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1