أحداثًا مؤسفة بعد نهائي الكونفدرالية الإفريقية.. قتيل و30 مصابًا في شغب جماهيري

متن نيوز

شهدت مباراة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بين يانج أفريكانز التنزاني واتحاد العاصمة الجزائري والتي انتهت بفوز الأخير، بهدفين مقابل هدف، أحداثًا مؤسفة.

وتسببت الأحداث في مقتل مشجع وإصابة 30 آخرين، بسبب أعمال شغب وتدافع جماهيري أثناء الدخول إلى ملعب "بنجاميني مكابا الوطني" بالعاصمة دار السلام.

وقال أمي مواليمو وزير الصحة التنزاني، إن مستشفى تيميكي استقبل 30 مصابًا وفقد شخص حياته.

وبحسب صحيفة "ذا سيتزن" التنزانية، أدت الأحداث إلى وفاة رجل يبلغ من العمر 40 عامًا، بينما معظم المصابين في حالة جيدة، ولديهم إصابات طفيفة، وهم مستمرون في الفحوصات، بالإضافة إلى ذلك، يعمل فريق من المسؤولين الطبيين في منطقة دار السلام في المنطقة، والمراقبة عن كثب لمعرفة ما إذا كانت هناك أي إصابات أخرى.

وشهد ملعب "مكابا" بمدينة دار السلام في تنزانيا حضور جماهيري كبير لفريق يانج أفريكانز، وذلك في ذهاب نهائي دوري الأبطال قبل لقاء العودة في الجزائر.

واقتحمت جماهير فريق يانج أفريكانز التنزاني بوابات الملعب الوطني "مكابا" قبل انطلاق مباراة فريقها ضد اتحاد العاصمة الجزائري، في ذهاب نهائي الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم.

وتكدس عدد كبير من جماهير الفريق التنزاني خارج الملعب، حتى قاموا باقتحام البوابات الخاصة بالملعب، وقام أفراد الأمن بمحاولة السيطرة على الجمهور ولكن دون جدوى في ظل الأعداد الجماهيرية الكبيرة التي قامت باقتحام ملعب المباراة، حتى فشل الأمن في السيطرة على هذا الاقتحام بشكل تام.

وحقق فريق اتحاد العاصمة الجزائري فوزًا غاليًا على مضيفه يانج أفريكانز التنزاني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "مكابا الوطني" بمدينة دار السلام في تنزانيا، في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

تقدم أيمن محيوس بالهدف الأول لصالح اتحاد العاصمة في الدقيقة 31 برأسية رائعة.

وأدرك أصحاب الأرض هدف التعادل في الدقيقة 82 عن طريق مايلي.

وأضاف إسلام مريلي الهدف الثاني لصالح الفريق الجزائري في الدقيقة 84.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 3 يونيو المقبل، على ملعب "5 يوليه" في الجزائر.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/MatnNews1