كأس العالم للأندية.. الاتحاد السعودي يفتتح منافسات المونديال طبقًا للوائح

الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

ضمن نادي الاتحاد السعودي المشاركة في كأس العالم للأندية 2023، بعد التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي 2022-2023.

وسيشارك الاتحاد في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، بصفته بطل دوري الدولة المستضيفة للبطولة، حيث تستضيف المملكة العربية السعودية مونديال الأندية خلال في الفترة من 12 حتي 23 ديسمبر 2023.

وفاز الاتحاد على مضيفه الفيحاء، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين.

على الجانب الأخر، انتهت مباراة الاتفاق والنصر، بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 69 نقطة من 29 مباراة، بينما توقف رصيد النصر عند 64 نقطة قبل جولة واحدة على النهاية ليصبح الاتحاد بطلا للدوري بشكل رسمي.

وحقق الاتحاد لقب الدوري السعودي 9 مرات، ولأول مرة منذ موسم 2008 - 2009، وهو أول موسم احترافي في الدوري السعودي.

ومنذ التتويج بالنسخة الأولى لدوري المحترفين في 2009، لم يحقق العميد لقب الدوري لكنه حل وصيفا في نسخ 2010 و2011 و2022

وتأهل نادي الاتحاد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، وذلك باعتباره بطل الدولة المضيفة للنسخة المقبلة من البطولة.

وبحسب لوائح الفيفا، يبدأ نادي الاتحاد السعودي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية من الدور التمهيدي، حيث يواجه أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا يوم 12 ديسمبر 2023 في افتتاح المونديال.


الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023


بات الاتحاد السعودي ثالث فريق يضمن المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي وأوراوا ريد دايموندز الياباني.

وحقق أوكلاند سيتي لقبه الـ11 في دوري أبطال أوقيانوسيا بعد الفوز على سوفا بطل جزر فيجي، ليتأهل رسميا إلى بطولة كأس العالم للأندية.

كما توج أوراوا اليابانى، بلقب دوري أبطال أسيا، بعد فوزه في مجموع مباراتي نهائي دوري الأبطال على الهلال السعودي بنتيجة 2-1.


الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023


1- الاتحاد السعودي

2- أوراوا الياباني

3- أوكلاند سيتي النيوزيلندي

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/MatnNews1