الأرجنتيني بوكتينو يوقع عقود تدريب تشيلسي.. والإعلان خلال ساعات

ماوريسيو بوكتينو
ماوريسيو بوكتينو

كشفت تقارير صحفية عالمية أن نادي تشيلسي الإنجليزي وقع عقدًا مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينو، لتولي المهمة الفنية للفريق خلفا لفرانك لامبارد.

وكانت إدارة تشيلسي قد أعلنت إقالة جراهام بوتر من تدريب البلوز بسبب سوء النتائج، وأسندت المهمة بشكل مؤقت لنجم تشيلسي السابق فرانك لامبارد.

وبحسب شبكة "سكاي سبورت" البريطانية، تستعد إدارة نادي تشيلسي للإعلان بشكل رسمي عن التعاقد مع ماوريسيو بوكتينو، لتولي تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الشبكة البريطانية، أن المدرب الأرجنتيني متواجد بالفعل في لندن، لاستكمال كافة الإجراءات الرسمية بشأن تعيينه مدربًا لنادي تشيلسي.

وأوضحت أنه تم الاتفاق بين الجانبين أن يتولى بوكتينو تدريب تشيلسي حتى عام 2026، كما تم الاتفاق على كافة الأمور مع مسؤولي البلوز خلال اليومين الماضيين.

ومن المتوقع أن ينضم للطاقم الفني لـ بوكيتينو في تشيلسي 4 أفراد وهم خيسوس بيريز وميجيل داجوستينو ومدرب حراس المرمى توني خيمينيز ونجله سيباستيانو خيمينيز.

وماوريسيو بوكيتينو بلا عمل منذ رحيله عن باريس سان جيرمان في 2022، وقد سبق أن عمل في إنجلترا من بوابة ساوثهامبتون ثم توتنهام.

وينتهي الموسم بالنسبة لتشيلسي، رسميا، مساء اليوم، بخوض أخر مبارياته في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويعيش تشيلسي أسوأ مواسمه، بعدما خسر 16 مباراة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، وهي أعلى حصيلة هزائم للفريق في تاريخه بنظام الـ38 جولة.

ويحتل الفريق المركز الثاني عشر وقد خسر 16 مرة في 37 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وتعادل 10 مرات وحقق الفوز فقط في 11 مباراة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/MatnNews1