الإعلامي المصري محمد الباز يعلق على قرار وزارة الأوقاف بتغيير اسم مسجد شنودة إلى “عباد الرحمن”

متن نيوز

علق الإعلامي المصري محمد الباز، قرار وزارة الأوقاف بتغيير اسم مسجد شنودة إلى “عباد الرحمن”، وذلك بعزبة شنودة التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، بعد الضجة التي أثارها الاسم خلال الأيام القليلة الماضية.

 

قال الباز، خلال تقديم برنامج آخر النهارعبر فضائية النهار مساء اليوم السبت، إن أهالي عزبة شنودة تبرعوا بأرض لبناء مسجد، وأسموه باسم العزبة مسجد عزبة شنودة، لكن يبدو أن من كتب لوحة المسجد سقطت منه كلمة عزبة ليصبح مسجد شنودة.

وأضاف أنه لا يملك أي غضاضة في الاسم، متابعًا: ناس كثير وسطيين ليست لديهم غضاضة في الاسم، المساجد لله، ودائمًا ترتبط بأسماء المتبرعين، لو صليت فيه صلاتك صحيحة مش هتبطل.

 

وأوضح أن بعض الناس أثارت ضجة، لتغير وزارة الأوقاف الاسم على إثرها، قائلًا: كنت أتمنى مؤسسات الدولة تنتبه، مينفعش تخضع لابتزاز السوشيال ميديا، ولا الناس تبقى خايفة ومرتعشة.

 

وتابع الباز: هذا البلد له طبيعة خاصة في تدينه، مسيحيون تبرعوا بالأرض لبناء المسجد، ومسلمون يتبرعون لبناء كنيسة، هو يدل على تسامح طول الوقت، لدينا كنيسة في شارع خاتم المرسلين، الناس سموها كنيسة خاتم المرسلين، وهو دليل أن لدينا قدرة على استيعاب بعض.