المعجزة.. فريق لوتون تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد رحلة خيالية

فريق لوتون تاون
فريق لوتون تاون

نجح فريق لوتون تاون، في الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج" بالموسم المقبل، بعد تغلبه على نظيره فريق كوفنتري سيتي، في نهائي ملحق التأهل، بركلات الترجيح بنتيجة 6 - 5، بعد نهاية الوقت والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت على ملعب "ويمبلي".

وبدأ فريق لوتون تاون التسجيل عن طريق جوردن كلارك، فى الدقيقة 23، وأدرك كوفنتري سيتي التعادل فى الدقيقة 66 عبر اللاعب جوستافو هامر.

وانتهي الوقت الأصلى بالتعادل 1 - 1، واتجهت المباراة للاشواط الإضافية، والتي شهدت استمرار نفس النتيجة، ليلجأ الفريقان لركلات الجزاء، وينجح لوتون تاون في حسمها بنتيجة 6 - 5.

يذكر أن بيرنلي بقيادة كومباني قد تأهل بشكل مباشر للدوري الإنجليزي بعدما حصد 101 نقطة، وجاء شيفيلد يوناتيد في المركز الثاني برصيد 91 نقطة.

وحل لوتون ثالثا في جدول ترتيب الدوري الدرجة الأولى الإنجليزية (شامبيونشيب)، برصيد 80 نقطة، وتفوق على سندرلاند في نصف نهائي الملحق ومن ثم كوفنتري سيتي.

وأصبح لوتون تاون، ثالث وآخر المتأهلين إلى البريميرليج فى الموسم المقبل، بجانب كل من: بيرنلي وشيفيلد يونايتد، بعد تأهلهم مباشرة.

وكان آخر ظهور لفريق تاون في الدوري الإنجليزي، خلال موسم 1991 - 1992، وبذلك سيشارك للمرة الأولى في البطولة بمسماها الجديد "البريميرليج".


معجزة لوتون تاون


هبط لوتون تاون من الدوري الإنجليزي موسم 1991-92 وهو الموسم الذي سبق تحول المسابقة للدوري الإنجليزي الممتاز بشكله الحالي "البريمرليج".

وترنح الفريق في السنوات التالية بين الصعود والهبوط حتى وصل للدوري الوطني (الدرجة الخامسة).

وفي موسم 2008-09 تعرض لوتون تاون لخصم 30 نقطة من رصيده بواقع 20 نقطة بسبب مشاكل إدارية، و10 نقاط بسبب مدفوعات غير قانونية للوكلاء ليهبط من الدرجة الرابعة إلى الخامسة.

ومنذ ذلك الحين لا يزال النادي يعرف علما منذ 2008 في مدرجات كُتب عليه "لوتون تاون تعرض للخيانة من الاتحاد الإنجليزي في 2008".

وعاد الفريق للدرجة الرابعة موسم 2014-15 ومن ذلك الحين وهو يجاهد للتأهل والعودة لمكانته.

وقضى الفريق 4 مواسم في الرابعة ثم موسم واحد في الثالثة ثم 4 مواسم في شامبيونشيب، لينتهي رحلة دامت 9 مواسم في البريمرليج موسم 2023-24.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/MatnNews1