الدوري الألماني ليس كافيًا.. بايرن ميونخ يُعلن إقالة كان وحميديتش من منصبيهما

كان وحميديتش
كان وحميديتش

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم السبت، بشكل رسمي إقالة كل من أوليفر كان المدير التنفيذي للنادي، وحسن صالح حميديتش المدير الرياضي، من منصبيهما، بالرغم من التتويج بلقب الدوري منذ قليل.

وحصد فريق بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني الممتاز الموسم الحالي بشكل رسمي، عقب منافسة شرسة مع غريمه التقليدي بروسيا دورتموند.

وتوّج بايرن ميونخ رسميا، بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الـ11 تواليا والـ32 في تاريخه.

واستفاد بايرن من تعادل ماينز مع منافسه المباشر بروسيا دورتموند بهدفين لمثلهما في "سيجنال إيدونا بارك".

وأنهى بايرن ميونخ الموسم في الصدارة بفارق الأهداف فقط عن دورتموند بعد تعادلهما بالنقاط (71) فحرم الأخير من لقب أول منذ عام 2012.


بايرن ميونخ يقيل كان وحميديتش ويعلن عن بديليهما

وأصدر نادي بايرن ميونخ بيان رسمي، مساء اليوم السبت، عبر موقعه الرسمي على "تويتر"، يعلن خلاله إقالة أوليفر كان وحميديتش، وتعيين يان كريستيان دريسن ليكون الرئيس التنفيذي الجديد.

وقال بيان النادي الألماني: "أوليفر كان لم يعد الرئيس التنفيذي، كما سيتم شغل منصب المدير الرياضي حسن صالح حميديتش، تم تحديد ذلك من قبل المجلس الإشرافي لأبطال التسجيلات الألمانية. جان كريستيان دريسن، 55 سنة، سيحل محل كان، لم يتم تحديد قرار خليفة حسن صالح حميديتش".

وأضاف: "عين المجلس الإشرافي لبايرن ميونخ جان كريستيان دريزين رئيسًا جديدًا لمجلس الإدارة، ويخلف الشاب البالغ من العمر 55 عامًا أوليفر كان، شغل دريسن منصب نائب رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ على مدى السنوات العشر الماضية. قال في الأصل إنه سيغادر في نهاية موسم 2022/23 في الخريف من أجل البحث عن تحديات جديدة".

وقال هربرت هاينر، رئيس مجلس إدارة البايرن: "قام جان كريستيان دريزين بعمل جيد بشكل استثنائي لنادي بايرن ميونيخ على مدى السنوات العشر الماضية. إنه يعيش في نادي بايرن ميونخ، ويعرف النادي عن كثب ويعرف ما هو مهم هنا. نحن نحن سعداء للغاية لأنه قبل هذه المهمة. يمكنه التعامل معها دون التعود عليها، وهذا بالضبط ما يحتاجه بايرن ميونيخ في الوضع الحالي".

ورأت إدارة بايرن ميونخ أنهما لم يقدما الإضافة ولم يعملا طبقًا لسياسة النادي، رغم الفوز والتتويج بالدوري.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/MatnNews1