أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.. هالاند "الخارق" يُتوج بالجائزة العريقة

هالاند
هالاند

تُوج النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي، بجائزة لاعب العام المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية موسم 2022-2023.

ويقدم هالاند رفقة مانشستر سيتي أداء مُبهر في عامه الأول مع النادي الإنجليزي، واستطاع تحطيم العديد من الأرقام القياسية التي ظلت لعقود.

ويحتل النجم النرويجي صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 36 هدف، وبفارق 8 أهداف عن أقرب منافسيه هاري كين لاعب توتنهام.

ولعب هالاند 33 مباراة بقميص مانشستر سيتي خلال الموسم الحالي، فاز في 25 مباراة، وتعادل 4، وخسر 4، وسجل 36 هدفا، وصنع لزملائه 7 أهداف.

وحطم صاحب الـ22 عاما، العديد من الأرقام القياسية، وتجاوز الرقم القياسي الطويل لأندرو كول وآلان شيرر لأكبر عدد من الأهداف للاعب في موسم واحد في الدوري الإنجليزي.


ماذا قال هالاند؟


عبر النرويجي ‏ايرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي، عن سعادته بعد استلام جائزة أفضل لاعب في إنجلترا لهذا الموسم.

وقال إيرلينج هالاند عن فوزه بجائزة لاعب العام:"إنه لأمر رائع حقًا، أن تأتي الموسم الأول وتحصل على هذه الجائزة. إنه شيء خاص وأنا أقدر ذلك حقًا ".

وأكمل لاعب السيتي: "لم تكن هناك أي شكوك لقدومي إلى مان سيتي.  كنت أعرف أنني سأقدم عرضًا، كنت أعرف أنني سألعب في فريق جيد... وكنت أعرف أنني سأسجل الأهداف ".

وأضاف مهاجم مانشستر سيتي: "أفهم لماذا يقول الناس إنه أفضل دوري لأنه بالفعل كذلك أنا أحب ذلك، أحب اللعب هنا إنه الدوري الأفضل في العالم".

واختتم هالاند: "فان دايك أصعب مدافع واجهته، هناك مدافعون جيدون يجب أن أذكرهم، لكن فان دايك ممّيز للغاية".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/MatnNews1