عبر قناة "القاهرة والناس".. إبراهيم عيسى" يكشف عن نيته في التبرع بأعضائه بعد وفاته (فيديو)

الكاتب إبراهيم عيسى
الكاتب إبراهيم عيسى

تصدر اسم الكاتب والإعلامي المصري، إبراهيم عيسى، محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث كشف  إبراهيم عيسى، عن نيته في التبرع بأعضائه بعد وفاته، مؤكدا أنه يتشرف بهذا التصرف، مطالبا بوضع اسمه في قائمة النبلاء.

وجاء حديث عيسى، في برنامجه الذي يبث عبر قناة "القاهرة والناس"، والذي تحدث خلاله إلى الدكتور أشرف سالم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب المصري، قائلا: "أنا مستعد للتوقيع على الهواء، برغبتي الكاملة في التبرع بأعضائي بعد وفاتي، شرف كبير أن يتم وضع اسمي مع النبلاء".


ورد الدكتور أشرف سالم على عيسى، قائلا: "تصرف رائع، وسيرسل له الاستمارة للتوقيع عليها، وتدوين رقم بطاقة الرقم القومي"، مشيرا إلى أن جسد المتبرع الواحد، يكفي لإنقاذ حياة 8 أشخاص.

 

يذكر أن الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، ليس أول شخص ينتمي لعالم الشهرة والأضواء، يعلن تبرعه بأعضائه، إذ سبقته الفنانة المصرية إلهام شاهين، حيث أعلنت في سبتمبر 2022، عن رغبتها في التبرع، وقالت في تصريحات تلفزيونية وقتها: "الإنسان بعد وفاته تتحول أعضاؤه فريسة للدود، لماذا لا نتبرع بها؟ لشخص آخر للاستفادة بها وترحمه من أوجاعه، والتبرع بالأعضاء بعد الوفاة أفضل عمل إنساني".

 

وأكدت في حديثها أن رجال الدين لم يقولوا بتحريم التبرع بالأعضاء بعد الوقاة، قائلة: "لم يحرم أحد التبرع بالأعضاء، ورجال الدين أكدوا أنه حلال، وربنا لا يمكن يحرم شيء إنساني يرحم الإنسان من الألم".

 

وطالبت إلهام شاهين السلطات المصرية بتفعيل قانون التبرع بالأعضاء، وأحدثت تصريحاتها وقتها ضجة واسعة في الشارع المصري.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/MatnNews1