رئيس رابطة الدورى الإسباني يعتذر عن تصريحاته ضد فينيسيوس بعد واقعة "العنصرية"

خافيير تيباس رئيس
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني

قدم خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، اعتذاره إلى النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب نادي ريال مدريد، بعد التغريدة الأخيرة التي نشرها، وهاجم خلالها اللاعب الشاب.

وكان خافيير تيباس قد علق على تصريحات فينيسيوس بعدما وصف إسبانيا بأنها بلد العنصرية، حيث قال عبر حسابه على "تويتر": "لا تتصف إسبانيا أو الليجا بالعنصرية، عنصرية ليس من العدل أن نقول هذا".

وتابع: "لا يمكننا السماح بتشويه صورة المنافسة التي تدور حول رمز اتحاد الشعوب، حيث يوجد أكثر من 200 لاعب من ذوي البشرة السوداء في 42 ناديا (بالدرجتين الأولى والثانية) يتلقون في كل جولة احترام وعاطفة الجماهير، العنصرية تحدث في حالات محدودة وسنقوم بإزالتها".

وقال تيباس خلال تصريحات صحفية مع شبكة "ESPN" الإسبانية، اليوم الأربعاء: "لم أرغب في مهاجمة فينيسيوس، لكن إذا فهم معظم الناس تلك التغريدة بهذه الطريقة، فأنا بحاجة إلى الاعتذار، لم تكن نيتي الهجوم عليه، لقد عبرت عن رأيي بشكل سيء وفي وقت سيء".

وتابع رئيس رابطة الليجا: "نحن نحب فينيسيوس، أنا شخصيا أحب فينيسيوس. إذا ولدت تغريدتي تفسيرات خاطئة، لأن العديد من الناس فسروها بشكل مختلف، فيجب أن أعتذر. لا شيء آخر".

واختتم: "عندما سألوني عن رحيل ميسي، قلت إن فينيسيوس سيبقى في إسبانيا، تفاجأ الجميع، لكن بالنسبة لي سيكون الفائز بالكرة الذهبية في المستقبل، أنا لا أقولها الآن لأنهم يجرون مقابلات معي أو بسبب ما حدث في فالنسيا. إنه أهم النجوم لريال مدريد. أريده أن يبقى في الدوري الإسباني".