تفاصيل هروب لاعب المصارعة المصري من البعثة.. أين ذهب أحمد فؤاد بغدودة؟

أحمد فؤاد بغدودة
أحمد فؤاد بغدودة

شهدت الساعات القليلة الماضية هروب أحمد فؤاد بغدودة، لاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية، من البعثة الموجودة في تونس للمشاركة بالبطولة الإفريقية، وذلك بعدما حقق المركز الثاني في البطولة.

وتستضيف تونس بطولة إفريقيا للمصارعة الرومانية، خلال الفترة ما بين 15 وحتى 21 من مايو الجاري.

وبحسب تقارير صحفية مصرية، هرب اللاعب أحمد فؤاد بغدودة لاعب منتخب مصر، بعد حصوله على المركز الثاني وتتويجه بفضية بطولة إفريقيا للمصارعة الرومانية وزن 63 كجم.

وكشف تقارير مصرية، أن هناك عدة عوامل ساعدت اللاعب على الهروب بسهولة، منها تواجد جواز السفر معه، إضافة إلى حصوله على تأشيرة "شنجن" الخاصة بدخول الدول الأوروبية.

وأفادت التقارير أن رئيس البعثة المصرية لم يقم بجمع جوازات السفر الخاصة بأفراد البعثة، كما هو متبع في مثل تلك البطولات، بل منح كل فرد جواز السفر الخاص به، وبالتالي أصبحت مهمة اللاعب سهلة للهرب، بالإضافة حصوله على التأشيرة التي تمكنه من دخول أي بلد أوروبي.
 
ولا يٌعد بغدودة أول لاعب يهرب من اتحاد المصارعة، بل سبقه الكثيرون كان آخرهم محمد عصام الذي هرب خلال وجوده في معسكر المنتخب بإيطاليا أغسطس الماضي، ومنهم أيضا أحمد حسن بوشا، وطارق عبد السلام، وغيرهم.


سبب خروج اللاعب بجواز السفر


ومن جانبه، أكد محمود السيد سكرتير الاتحاد المصري للمصارعة، أن هروب بغدودة لاعب المصارعة إلى فرنسا، غريب علينا رغم وجود كل الدعم للاعبين.

وأوضح السيد، في تصريحات تلفزيونية: "اللاعبون لديهم راتب شهري ودعم مادي على كل المستويات، ولكن هروبه في الوقت الحالي غريب".

وأضاف سكرتير الاتحاد المصري للمصارعة: "اللاعب كان يتواجد في البعثة في تونس وحققنا إنجازات كبيرة واستعدنا الريادة الإفريقية، وبغدودة نفسه حصل على الفضية أمس".

واستطرد: "بغدودة كان يتم تجهيزه للتواجد في أولمبياد باريس، وتحدث مع اللواء عصام رئيس البعثة في تونس وطلب جواز السفر من أجل تغيير عملة وشراء بعض المستلزمات".

واختتم: "فوجئنا بهروب اللاعب إلى فرنسا، والأمر كان مدبرا، واتخذنا كل الإجراءات، ولم نستوعب أن يهرب اللاعب، وطلبنا إيقافه بشكل رسمي".


تحقيق رسمي


قرر الاتحاد المصري للمصارعة، فتح تحقيقا عاجلا بشأن هروب لاعب المنتخب أحمد فؤاد بغدودة من معسكر الفريق في بطولة إفريقيا المقامة بتونس، حيث تفاجأت البعثة بترك اللاعب مقر الإقامة وغلق هاتفه وتعذر الوصول إليه.

وأضاف: الاتحاد المصري للمصارعة يدرس اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ للاتحاد كافة حقوقه في هذا الأمر، كما أن الاتحاد المصري للمصارعة تواصل مع الاتحاد الدولي بشأن عمل كافة الإجراءات بما يضمن استمرارية اللاعب ضمن صفوف المنتخب المصري، وفقًا للوائح المنظمة لذلك.

وأتم الاتحاد بيانه بأنه يبذل قصارى جهده بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية في إعداد أجيال واعدة في لعبة المصارعة ترفع علم مصر في البطولات والمحافل الرياضية الدولية.