نادي تولوز يعلن نتيجة التحقيق مع المغربي زكريا أبو خلال

زكريا أبو خلال
زكريا أبو خلال

أعلن نادي تولوز الفرنسي رفع الإيقاف عن لاعبه المغربي زكريا أبو خلال، بعد أن تم إيقافه بشأن مزاعم دخوله في مشادة مع لورانس أريباجي، نائبة عمدة مدينة تولوز لشؤون الرياضة.

وقبل 3 أيام، أعلن نادي تولوز معاقبة لاعبه المغربي زكريا أبو خلال، بالتدرب منفردا بعيدا عن المجموعة حتى إشعار آخر، بسبب مزاعم دخوله في مشادة مع لورانس أريباجي، نائبة عمدة مدينة تولوز لشؤون الرياضة.

ولكن تراجع نادي تولوز عن قرار الإيقاف، بعد إجراء تحقيق داخلي وثبوت براءته بشأن مزاعم نشرتها وسائل إعلام فرنسية قالت فيها إن اللاعب المغربي، تحدث مع نائبة عمدة المدينة بطريقة غير لائقة خلال الاحتفال بالفوز بلقب كأس فرنسا، قائلا: "النساء لا يتحدثن مع الرجل بهذه الطريقة".

وقال النادي الفرنسي في بيان رسمي اليوم الخميس: "بعد تحقيقنا الداخلي والمناقشات العديدة التي نتجت عن ذلك، عقد اجتماع بين السيدة لورانس أريباجي نائبة عمدة تولوز ولاعبنا زكريا أبو خلال بحضور إدارة النادي".

وأضاف البيان: "بعد هذا الاجتماع، توصلنا إلى أن المزاعم التي نشرتها شبكة راديو مونت كارلو لا تعكس حقًا ما حدث في 30 أبريل في مبنى بلدية تولوز أثناء الاحتفال بلقب كأس فرنسا".

واختتم: "بناءً على ذلك، نؤكد أن التحقيق الذي أجراه نادي تولوز أصبح مغلقا الآن وأن اللاعب سيعود إلى صفوف الفريق اعتبارًا من اليوم، النادي لن يعلق أكثر من ذلك".

واعترفت لورانس أريباجي، نائب عمدة تولوز، بأنها طالبت اللاعبين بالفعل بالتزام الصمت، وأشارت بأن الأمر "ليس قضية"، حيث أشارت إلى أن لاعبي الكرة عادة لا يحبون أن يطالبهم أحد بالصمت.


رد بو خلال


وقبل ساعات، رد أبو خلال على الاتهامات التي زعمتها شبكة "راديو مونت كارلو" الفرنسية حول دخوله في جدال مع لورانس أريباجي نائبة عمدة تولوز قبل أيام، والتي أدت إلى إيقافه مؤقتا من قبل ناديه.

وقال زكريا أبو خلال عبر حسابه الشخصي على إنستجرام يوم الخميس: "بعد الاتهامات التي نشرتها شبكة راديو مونت كارلو يوم الاثنين 15 مايو أتيحت لي الفرصة للقاء لورانس أريباجي نائبة عمدة تولوز".

وأضاف: "خلال هذا الاجتماع اتفق كلانا على أن ما حدث خلال احتفالاتنا بتحقيق لقب كأس فرنسا في مجلس بلدية تولوز لا يتوافق مع تقرير راديو مونت كارلو".

واختتم الدولي المغربي: "نود أن نضع حدا لهذا الجدل الذي أثر علينا كثيرا، وكذلك أثر على عائلاتنا".

وكان زكريا أبو خلال قد رفض المشاركة مع تولوز في مواجهة نانت في الدوري الفرنسي بسبب رفضه ارتداء قميص يدعم المثليين.