رسميًا.. الاتحاد الإنجليزي يُعاقب كلوب بالإيقاف والغرامة لانتقاده التحكيم

يورجن كلوب
يورجن كلوب

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إيقاف المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، مباراتين، بالإضافة إلى تغريمه 75 ألف جنيه إسترليني.

وجاءت عقوبات الاتحاد الإنجليزي بحق المدرب الألماني، على خلفية تعليقاته ضد بول تيرني حكم مباراة ليفربول أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي.

وقال الاتحاد الإنجليزي، في بيان رسمي، اليوم الخميس: "اعترف يورجن كلوب بأن تعليقاته بشأن حكم المباراة خلال المقابلات الإعلامية بعد المباراة تشكل سلوكًا غير لائق لأنها تنطوي على تحيز وتشكك في نزاهة الحكم، وهي تعليقات شخصية وهجومية وتؤدي إلى سوء سمعة المباراة".

وتابع البيان: "تم إيقاف يورجن كلوب من مباراة واحدة بعد اتهام الحكم بول تيرني بالتحيز بعد فوز ليفربول 4-3 على توتنهام الشهر الماضي، وتلقى كلوب حظرًا على خط التماس بعد تعليقاته على المباراة، مع تفعيل الأول على الفور، وتعلق المباراة الثانية للحظر حتى نهاية موسم 2023/24 بشرط ألا يرتكب أي مخالفات أخرى في هذه الأثناء".

وبذلك لن يتواجد كلوب على مقاعد بدلاء فريقه في مباراته المقبلة بالجولة 37 من الدوري الإنجليزي ضد أستون فيلا، على ملعب "أنفيلد"، التي تقام السبت المقبل.

وحقق ليفربول فوزا قاتلا على توتنهام، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، الشهر الماضي في الدوري الإنجليزي، وخرج يورجن كلوب بعد المباراة لينتقد حكم المباراة بالتحيز.  

ويحتل ليفربول المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 65 نقطة، فيما يتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 85 نقطة.