محمد فتحي: الشات جي بي تي اعتمد على السوشيال لتحديد المتهم في واقعة الأميرة ديانا

محمد فتحي
محمد فتحي

كيف يعمل الذكاء الاصطناعي؟..  سؤال تم طرحه على  الخبير المصري في الإعلام الرقمي محمد ومنصات التواصل الاجتماعي محمد فتحي، مؤكدًا بأن  الذكاء الاصطناعي يعمل عن طريق برامج وأنظمة تجمع المعلومات وتنفذ مجموعة من الأوامر والتكليفات بشكل دقيق للغاية.

وأضاف فتحي من قبل مذيعة قناة الغد، بأن جمع المعلومات يأتي من تنوع المصادر المختلفة، منها الرويات الشعبية والروايات المطروحة على السوشيال ميديا، مبينًا بأن الذكاء الاصطناعي يقوم بإستخدام أكثر من مصدر لجمع البيانات، والمعلومات سواء في الصور أو الفيديوهات، والبيانات المنظمة والغير منظمة، والمهيكلة والغير مهيكلة، ومن خلال ذلك يتم جمع البيانات بشكل قوي.

 

وتابع في حديثه بأن كون هذه المعلومات صحيحة أو غير صحيحة يكون محل شك، لانة لا توجد لدية فكرة الاستدلال على الوصول إلى المعلومة الصحيحة.

 

وحول الفرق بين الذكاء الاصطناعي والذكاء الطبيعي قال الخبير المصري في الإعلام الرقمي، بأن الذكاء البشري قادر على التفوق قليلًا على الذكاء الاصطناعي، ولكن الذكاء الاصطناعي قادر على عمليات البحث والتطوير في مسألة التوليد والإيجاد من العدم والتناغم، مؤكدًا بإنه خلال عامين سيكون الذكاء الاصطناعي سيكون أقوى من الذكاء البشري.

 

وحول الآليات الذي يحدد على الذكاء الاصطناعي على إجاباته خاصة في  قضية الأميرة ديانا، أكد بأنه لم يصدر إجابه محددة ولكن أنه غير مدرك لخطور الشائعات المضللة، هو في الأخير هو آله تقوم بعرض كل المعلومات على الإنترنت.