عبر سكاي نيوز عربية.. " محمد فتحي": الأزمة بالسودان جعلت منصات "فيسبوك وتويتر" مصادر أساسية للمعلومات

 الخبير في الإعلام
الخبير في الإعلام الرقمي محمد فتحي

عقب الخبير في الإعلام الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي محمد فتحي على الأحداث الجارية بالسودان في الوقت الذي تبحث فيه  الدول الغربية والعربية تبحث عن ثغرة للسلام حول هذه الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

حيث قال فتحي في لقاء عبر فضائية سكاي نيوز عربية  لقد دفع الصراع ملايين السودانيين للاحتماء في منازلهم ما جعل منصات مثل فيسبوك وتويتر مصادر أساسية للمعلومات ما يصعب أيضا التحقق من المعلومات الميدانية جراء خطر التنقّل.


وأضاف في تصريحاته بأن التدقيق في المعلومات عبر مواقع التواصل ليس أقل تعقيدا من وسائل الإعلام التقليدية خاصة وأن جزءا كبيرا يبثّ عمدا خدمة لأحد طرفي النزاع وسط نشر الجانبين حقائق ملتوية" في شبه حملة إعلامية لخلق "حالة من الخوف" تسيطر على الناس. 


يذكر أنه قبل يوم من انتهاء الهدنة الحالية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، دخلت منظمة إيغاد على خط الأزمة بين الفريقين المتناحرين، بمبادرة حاولت من خلالها لتهدئة الأوضاع.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن  في وقت سابق، إنه توصل مع رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو المعروف بـ "حميدتي"، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة في جميع أنحاء البلاد دخل حيز التنفيذ الثلاثاء.