بونوتشي يكشف موعد اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي

ليوناردو بونوتشي
ليوناردو بونوتشي

كشف المدافع الإيطالي المخضرم ليوناردو بونوتشي، عن موعد نهاية مسيرته مع كرة القدم، بعد مشوار حافل مع عمالة الأندية الإيطالية.

وسينتهي تعاقد بونوتشي مع ناديه يوفنتوس الإيطالي، بنهاية الموسم الحالي ومعه سيتوقف عن ممارسة كرة القدم.

ووصل بونوتشي بعمر 36 عاما إلى 500 مباراة بقميص يوفنتوس خلال التعادل مع إشبيلية، بهدف لكل منهما، في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وقال بونوتشي عبر قناة نادي يوفنتوس خلال "يوتيوب": "عندما أتوقف العام المقبل، ستكون تلك نهاية حقبة دفاعية، وسيلة للدفاع عن الأسلوب الإيطالي".

وأضاف خلال حديثه مع جانلويجي بوفون: "آمل أن يكون هناك الكثير من المدافعين في المستقبل يروا رباعي يوفنتوس كقدوة (بوفون وأندريا بارزالي وجورجيو كيليني)".

وتابع: "استفاد كل منا من اللعب إلى جانب الآخر، كانت أكبر خطوة مع أنطونيو كونتي المدير الفني عندما كانت لديه فكرة اللعب معا بثلاثي دفاعي".

وواصل: "هذا هو المكان الذي فزنا فيه بالعديد من المباريات التي أدت إلى تلك 9 سنوات من النجاح. معا حققنا شيئا سيُسجل في تاريخ كرة القدم. لكن مع إيطاليا ويوفنتوس، أظهر الثلاثة منا أننا نستحق مكانا في تلك قائمة العظماء".

واختتم: "هذا يعني أننا حققنا الكثير وقدمنا الكثير للعبة".

ويلعب بونوتشي، البالغ 36 عامًا، في صفوف يوفنتوس، منذ عام 2010، قادمًا من باري، لكنه رحل لميلان عام 2017، قبل العودة ليوفي من جديد في الموسم التالي.

وحصل الإيطالي المخضرم على بطولة الدوري مع يوفنتوس 8 مرات، ومرة إضافية مع إنتر ميلان في موسم 2005/2006، وكأس إيطاليا 4 مرات واستطاع الحصول على يورو 2020 مع منتخب إيطاليا، و5 مرات في السوبر الإيطالي.