مشروبات لعلاج صديد البول.. 4 سوائل مفيدة أبرزها الجرجير والشعير

مشروبات لعلاج صديد
مشروبات لعلاج صديد البول

يبحث الكثيرون عن مشروبات لعلاج صديد البول، حيث تشير هذه الإصابة إلى عدوى أو التهاب المسالك البولية، وتخلف ورائها أعراض صديد البول المؤلمة، والتي يحتاج فيها المريض إلى تناول نظام غذائي غني بالسوائل الطبيعية العشبية، مع الاهتمام بتناول البصل والثوم على اعتبارهما مضادات حيوية طبيعية لكافة أنواع العدوى البكتيرية.

 

مشروبات لعلاج صديد البول

لا يفضل الاعتماد على مشروبات لعلاج صديد البول الشديد، ولكن ينصح بإجراء الفحص اللازم للتشخيص بعمل تحليل بول ومن ثم وصف علاج صديد البول المناسب لكل مريض على حدى، ومع تناول الدواء يمكن الاعتماد على مشروبات مفيدة للقضاء على العدوى البكتيرية في المسالك البولية.

مشروبات لعلاج صديد البول

 

نرصد لكم مشروبات لعلاج صديد البول وفقا لموقع Health Line كالتالي:

عصير الجرجير

يحتوي الجرجير على حديد وفسفور ومنجنيز وبوتاسيوم، وهو من أفضل مشروبات لعلاج صديد البول، حيث يحمي الجسم من الالتهابات الفطرية والبكتيرية، ولذلك يمكن تناوله يغسل حزمة جرجير جيدا وتركها حتى تتصفى ثم وضعها في وعاء الخلاط وإضافة الماء المناسب للحصول على عصير متجانس يتم تناوله على مدار اليوم.

 

منقوع البقدونس

يعمل البقدونس على الوقاية من التهاب المسالك البولية، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الالتهابات، كما إنه يعمل على إدرار البول ومنع تكون حصوات الكلى، ولذلك نرشحه لكم ضمن مشروبات لعلاج صديد البول، ويمكن تحضيره بغسل حزمة البقدونس وتركها تتصفى، ثم وضعها في لتر من الماء الساخن البعيد عن نار البوتاجاز المباشرة، ويغطى وعاء البقدونس المنقوع لمدة نصف ساعة فقطن ثم يتم تناوله.

 

ماء الشعير

الشعير من أفضل المشروبات المعالجة لالتهاب المسالك البولية وأمراض الكلى، حيث يعمل على تنظيف مجرى البول ومنع الإصابة بالتهاب المثانة، كما إنه يحتوي على الألياف المفيدة للجهاز الهضمي ومنع الإصابة بالإمساك، ولتحضير الشعير يتم تنقيته من الشوائب ونقعه في الماء حتى تتفتح حباته لمدة 5 ساعات فقط، ومن ثم يتم غليه على النار مع مقدار من الماء النقي، ويفضل المداومة على شرب الشعير حتى تختفي أعراض صديد البول.

 

عصير الخيار

استكمالا لرصد مشروبات لعلاج صديد البول، سيكون عصير الخيار واحد من هذه المشروبات الفعالة، حيث يحتوي على 90% من محتواه على الماء كما إنه غني بالمعادن والألياف، ويعمل على تنقية مجرى البول، ولذلك يمكن خفق الخيار المقطع مع الماء وإضافة عصير الليمون له، ثم يتم تصفيته وتناوله يوميا، ويمكنكم التعرف على علاج أملاح البول من هنـــــــــا.

مشروبات لعلاج صديد البول

 

أسباب صديد البول

وفي ظل رصد مشروبات لعلاج صديد البول، قد يتساءل البعض عن أسباب صديد البول أو كما يطلق عليه البيلة القيحية، حيث يشير صديد البول إلى ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء في البول ما يسبب عكارة البول وخروجه باللون الداكن.

 

ومن أشهر أسباب صديد البول ما يلي:

  • الإصابة بالتهاب المسالك البولية وهو ما يصاب به النساء أكثر من الرجال.
  • الإفراط في ممارسة العلاقة الحميمة وعدم الاهتمام بالاستحمام سريعا.
  • الإصابة بالتهابات فطرية أو فيروسية.
  • الإصابة بالسل الذي يصيب المسالك البولية.
  • التهاب البروستاتا عند الرجال.
  • الالتهابات المهبلية عند النساء.
  • الإصابة بمرض السكر تحفز الإصابة بصديد البول.
  • تناول بعض العقاقير الطبية.