تنسيق الجامعات الخاصة 2023.. والحد الادني المتوقع للكليات

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول تنسيق الجامعات الخاصة 2023 ودرجات القبول لطلاب الشهادات المعادلة.

 

ما هي درجات القبول لطلاب الشهادات المعادلة؟

 

أعلن مجلس الجامعات الخاصة، تنسيق الحد الأدنى للقبول بكليات الطب في الجامعات الخاصة والأهلية 82%، والحد الأدنى للقبول بكلية طب الأسنان 80%، وكلية العلاج الطبيعي 78%.

كما جاء الحد الأدنى للقبول بكلية الصيدلة في الجامعات الخاصة 74%، كلية الطب البيطري 70%.

أما الحد الأدنى للقبول في كلية الهندسة 68% في الجامعات الخاصة، وسجل الحد الأدنى بكليات الحاسبات 62%.

 

بينما سجل الحد الأدنى للقبول في كليات التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية التطبيقية والتمريض، الزراعة، والاقتصاد والعلوم السياسية، الإعلام، الآثار، التربية، والفنون التطبيقية والآداب والعلوم السينمائية والسياحة والفنادق والحقوق والدراسات القانونية واللغات والترجمة والزراعات الصحراوية والعلوم الأساسية والزراعة، نحو 55%.

 

وكان مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أعلنا فتح باب التقديم للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية، للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/2024، بدءًا من أمس الثلاثاء.

 

ويحق التقدم للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة في العام الماضي، وفق الحدود الدنيا للتقدم لعام حصولهم على شهادة الثانوية العامة، على أن تقبل الجامعة أوراق الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للتقدم إلكترونيًا من خلال مواقع الجامعات على الانترنت.

 

وأتاحت الالتحاق بكافة الجامعات الخاصة والأهلية من خلال التقديم الإلكتروني المباشر للجامعات، وتوحيد نظام القبول بكافة الجامعات الخاصة والأهلية من خلال الاحتكام لدرجات الطلاب بالثانوية العامة والشهادات المعادلة.