مواعيد.. وجدول امتحانات الصف الأول الثانوي للمصريين بالخارج 

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة جدول امتحانات المصريين بالخارج لطلاب الصف الأول الثانوي.

 

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي للمصريين بالخارج 


حيث تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي للشعبة العلمية والأدبية في يوم 13 من شهر مايو الجاري، وذلك للمصريين في الخارج، ويكون أول امتحان في مادة اللغة العربية، ومدة الامتحان ثلاثة ساعات.

 

 وفي يوم الأحد التالي الموافق 14 من نفس الشهر، ويؤدون الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الاولى "انجليزي"، وتكون مدة الامتحان ساعتين ونص.

_ وفي يوم الاثنين الموافق 15 من شهر مايو الجاري، يمتحن طلاب الشعبة الأدبية والعلمية الرياضيات، وتكون مدة الامتحان ثلاثة ساعات.

 

_ وفي يوم الثلاثاء الموافق 16 من نفس الشهر، يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي للشعبة العلمية والأدبية امتحان اللغة الأجنبية الثانية لمدة ساعة ونصف، ومن ثم يليه امتحان التربية الدينية ويستمر لمدة ساعة ونصف أيضًا.


_ وفي يوم الأربعاء الموافق 17 من شهر مايو الجاري، يمتحن طلاب الشعبة الأدبية مادة الجغرافيا في ساعة ونصف، ويخوض طلاب الصف الأول الثانوي للشعبة العلمية والأدبية امتحان المواطنة وحقوق الإنسان لمدة ساعة.

_ وفي يوم الخميس الموافق 18 من شهر مايو الجاري، يمتحن طلاب الشعبة العلمية مادة الكيمياء في ساعتين، ويمتحن الشعبة الأدبية امتحان مبادئ التفكير الفلسفي والتفكير العلمي في ساعة ونصف.

 

_ وفي يوم السبت 20 من شهر مايو، يمتحن طلاب الشعبة العلمية مادة الأحياء لمدة ساعتين، بينما يمتحن طلاب الشعبة الادبية والعلمية معًا المستوى الرفيع لغة أجنبية أولي (طلاب اللغات فقط)، انجليزي ورقة أولى في ساعة ونص، انجليزي ورقة ثانية في نفس الوقت المحدد، فرنسي في ثلاث ساعات.

 

_ وفي يوم الأحد 21 من شهر مايو، حيث يمتحن طلاب الشعبة العلمية مادة الفيزياء في ساعتين، بينما يمتحن طلاب الشعبة الأدبية مادة التاريخ في ساعة ونص.


يتاح للطلاب المصريين في الخارج فقط الدول على منصة الامتحانات الإلكترونية لأداء امتحانات أبناؤنا فى الخارج


ومع تطبيق نظام التقييم الجديد بالصف الأول الثانوي، الذي يقاس بمهارات فهم الطلاب لمخرجات التعلم، قررت وزارة التربية والتعليم، عدم إعلان نتائج الطلاب بالدرجات، واكتفت بتحديد مستوى كل طالب وفقًا لمجموعة من الألوان، وتوضيح الحالة "ناجح أو راسب".

 

وكشف وزير التربية والتعليم، أن تطبيق نظام التقييم الجديد على الطلاب، نتج عن انخفاض المستوى القومي للنجاح، نظرًا لعدم إتقان الطلاب طريقة الامتحان الجديدة القائمة على قياس مهارات الفهم، لذا قررت الوزارة إعلان النتيجة دون درجات لعدم إحباط الطلاب، وحتى تستكمل الوزارة تدريبهم على الشكل الجديد للأسئلة.