تبييض الأسنان في المنزل.. 4 وصفات سحرية ونصائح طبية مهمة

تبييض الأسنان في
تبييض الأسنان في المنزل

تبييض الأسنان في المنزل واحد من الأمور الحيوية التي يهتم بها الكثير من الأشخاص رجال ونساء وعلى مختلف أعمارهم، فالجمال سمة أساسية يسعى لها الجميع خاصًة وإن كان هذا الجمال متعلق بصحة الفم وإظهار الأسنان بشكل جميل ولون بياض طبيعي دون اللجوء إلى أطباء الأسنان ودفع مبالغ طائلة في تبييض الأسنان بالليزر أو بالتقنيات الأخرى المماثلة، ولذلك نوضح لكم طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد.

 

تبييض الأسنان في المنزل

لحسن الحظ تتوفر وصفات تبييض الأسنان في المنزل ونرصدها لكم لتجربتها بشكل ناجح وملحوظ من أول مرة كالتالي:

تبييض الأسنان في المنزل

 

تبييض الأسنان بالفحم النشط

يتطلب تبييض الأسنان في المنزل بالفحم النشط بالمداومة على هذه الوصفة حتى تظهر نتائجها المرجوة في غضون أسابيع، حيث يتم شراء الفحم المخصص للأسنان ووضعه على فرشاة الأسنان والفرك به دائريا على الأسنان ما يزيل عنها التصبغات، كما يمكن وضع الفحم في زجاجة وإضافة ماء له لصنع غسول أو محلول يتم غسل الأسنان به لعدة دقائق، وبعد الانتهاء من تبييض الأسنان بالفحم ينصح بشطف الفم جيدا.

 

تبييض الأسنان ببيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز واحد من وصفات تبييض الأسنان في المنزل، حيث تساعد على إزالة البلاك والبقع الصفراء العالقة على سطح الأسنان، بالإضافة إلى دور بيكربونات الصوديوم في القضاء على بكتيريا الفم ومنع تسوس الأسنان، أي أن استعماله سيكون تجميلي وصحي في آن واحد، ولاستخدام صودا الخبز في تبييض الأسنان سيتم إضافة قطرات من الماء لها للحصول على عجينة يتم فرك الأسنان بها.

 

تبييض الأسنان ببيروكسيد الهيدروجين

يشتهر بيروكسيد الهيدروجين في طب الأسنان، ويتم وصفه كمبيض طبيعي يمكن استعماله منزليا دون اللجوء إلى الطبيب المختص، كما يمكن استعماله كنوع من غسول الفم عن طريق مزجه بصودا الخبز، أو حتى استعماله بمفرده بفركه على الأسنان لمدة دقيقتين مرتين يوميا، ولكن لا ينصح بالمداومة في استعماله لفترات طويلة لأنه يسبب تآكل مينا الأسنان كما لا ينصح باستعماله لمن يعاني من الأسنان الحساسة.

 

طريقة تبييض الأسنان بالنشا

الوصفة الرابعة في تبييض الأسنان في المنزل هي وصفة التبييض باستعمال النشا والذي لا يقتصر على تفتيح البشرة فقط، ولكن تفتيح الأسنان أيضا، حيث توضع ملعقة صغيرة من النشا في وعاء ويتم غمس فرشاة الأسنان المبللة في النشا ومن ثم فرك الأسنان بمسحوق النشا لمدة دقيقة وتكرار الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على تبييض الأسنان طبيعيا.

تبييض الأسنان في المنزل

 

تبييض الأسنان طبيعيا

لا يعتمد تبييض الأسنان طبيعيا في المنزل على استخدام الوصفات المذكورة في الأعلى فقط، ولكن هناك نصائح مهمة يوصي بها الأطباء كالتالي:

  • لا بد من استعمال فرشاة أسنان كهربائية لأن سرعتها وقوتها ستؤدي إلى تنظيف الأسنان بشكل سليم.
  • يجب اختيار معجون أسنان مبيض واستعماله بين الحين والآخر دون استعماله يوميا حتى لا يتسبب في تآكل مينا الأسنان.
  • لا بد من تنظيف اللسان بالفرشاة المخصصة والموجودة في الصيدليات حتى لا تنتقل البكتيريا إلى الأسنان وتسبب اصفرارها.
  • يفضل استعمال غسول الفم بعد تناول السكريات والنشويات والحمضيات لمنع تكون تسوس الأسنان.
  • يجب التقليل من مشروبات الكافيين مثل الشاي والقهوة وفي حال تناولها لا بد من مضمضة الفم بالماء جيدا.
  • وأخيرا ينصح بعض الأطباء المتخصصين بموازنة درجة لون الأسنان مع بياض العينين حتى تكون طبيعية دون بياض شديد غير منطقي.