طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد بـ 6 خلطات.. اختر ما يناسبك

طريقة تبييض الأسنان
طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد

طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد هو مطلب جماهيري يرغب فيه ملايين الأشخاص الذين يعانون من اصفرار الأسنان ولم يتوفر لديهم الإمكانية المادية لتجربة فينير الأسنان أو اللومينير، وهي تقنيات حديثة تحسن شكل ولون الأسنان ويطلق عليها تقنية هوليود سمايل، ولكننا في هذا التقرير نقدم لكم طريقة تبييض الأسنان المنزل بوسائل طبيعية دون الذهاب للطبيب ودون إجراء برد للأسنان.

 

طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد

تحظى طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد باهتمام ملايين الأفراد، حيث الابتسامة البيضاء والتي تضفي الجمال والجاذبية على صاحبها، وهو ما يمكن تحقيقه بالعناية اليومية بالأسنان من حيث التنظيف بالفرشاة والمعجون، والابتعاد عن أسباب اصفرار الأسنان بتقليل تناول مشروبات الكافيين وتحديدا القهوة وتجنب التدخين نهائيا.

 

أما طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد نوضحها لكم بمجموعة خلطات سحرية يمكن تجربتها للحصول على ابتسامة مشرقة وفقا لموقع HI smile كالتالي:

طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد

 

زيت جوز الهند

يمكن تبييض الأسنان باستعمال زيت جوز الهند، حيث يتم غمس قطنة في الزيت ومن ثم تمرير القطنة بين الأسنان لمدة 20 دقيقة، كما يمكن وضع زيت جوز الهند على فرشاة الأسنان والفرك بها برفق، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن زيت جوز الهند لديه خواص مضادة للفطريات والجراثيم؛ وبالتالي يحقق تنظيف اللثة والأسنان ويساعد على تبييض الأسنان طبيعيا.

 

خل التفاح

يمكن تبييض الأسنان في يوم واحد أيضا من خلال استعمال خل التفاح، حيث يمتلك طبيعة حامضية تعمل كمضاد للالتهاب ومطهر للأسنان واللثة، كما يعمل خل التفاح على إزالة التصبغات العالقة على الأسنان ويكافح البكتيريا والجراثيم المتراكمة داخل الفم، ما يعمل على جعل الفم بيئة صحية خالية من الأمراض، وللاستفادة من خل التفاح في تبييض الأسنان ينصح بوضعه على الإصبع ومن ثم تحرك الإصبع على الأسنان ذهابا وإيابا لمدة دقيقة.

 

قشور الحمضيات

وعلى غرار خل التفاح، ينصح أيضا باستعمال قشور الحمضيات مثل قشر البرتقال وقشر الليمون، حيث يتم الفرك بها على سطح الأسنان ما يعمل على تعقيمها وتنظيفها وتبيضها، ولكن لا يفضل استخدام هذه الوصفة يوميا حتى لا تتسبب في تآكل مينا الأسنان، ولكن تطبق مرتين أسبوعيا فقط مع مراعاة شطف الفم جيدا بعد التطبيق.

 

تبييض الأسنان بالفحم

استكمالا لتوضيح طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد، تشتهر طريقة تبييض الأسنان بالفحم، بل ويتم صنع معاجين الأسنان من الفحم لما فيه من فعالية في التبييض، ولذلك يمكنكم شراء عبوة فحم مخصص للأسنان من الصيدلية وإفراغ العبوة على فرشاة الأسنان المبللة ومن ثم تمريرها على الأسنان بحركات عمودية من أعلى إلى أسفل لمدة 5 دقائق، على أن تُكرر هذه الطريقة لمدة خمسة أيام متتالية، ثم تكرر مرة أخرى بعد مرور بضعة أشهر.

 

تبييض الاسنان بالكركم

الكركم من التوابل المميزة بلونها الأصفر الزاهي، وله فعالية شديدة في تبييض الأسنان بل وتبييض البشرة أيضا نظرا لخواصه المضادة للأكسدة واحتوائه على مادة الكركمين، ولذلك ينصح باستعمال كمية قليلة من الكركم وخلطها مع كمية من زيت الزيتون، ويتم توزيع الخليط على فرشاة الأسنان أو الفرك بالإصبعين على الاسنان برفق مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

 

تبييض الاسنان بالملح

والطريقة الأسهل من طرق تبييض الأسنان في يوم واحد، هي طريقة تبييض الأسنان بالملح الخشن، حيث يتم غمس فرشاة أسنان مبللة في القليل من ملح الطعام أو ملح البحر، ثم فرك الاسنان برفق مرة واحدة أسبوعيًا لتجنب التهاب اللثة.