الحوار الوطني بجنوب اليمن.. الخيار الآمن للاستقرار والنهوض

متن نيوز

يواصل اليوم الأحد 7 مايو 2023،  223 مندوبا وفقًا لتمثيل وطني يعتمد على المساحة والسكان لمحافظات الجنوب الثمان المشاركة في اللقاء التشاوري الجنوبي للقوى السياسية والمجتمعية الجنوبية بالعاصمة عدن لليوم الثالث.

 

وحظيت محافظة حضرموت بحوالي 66 مندوبا من إجمالي المشاركين، تلتها العاصمة عدن بحوالي 60 مندوبًا، ومحافظة أبين بـ25 مندوبًا، وتبعتها شبوة بـ22 مندوبا، ولحج بـ22 مندوبا، والمهرة بـ16 مندوبًا، وسقطرى بـ7 مندوبين، والضالع بـ5 مندوبين.

كما يشارك في اللقاء التشاوري حوالي 45 امرأة، و78 مندوبا أعمارهم أقل من 45 عاما، ومن بينهم 150 شخصًا يحملون مؤهلًا جامعيًا.

 

وفي وقت سابق عقب مراقبون حول انعقاد اللقاء التشاوري الجنوبي في العاصمة عدن، حيث أكدوا أنه يعكس قيمة حضارية وإنسانية، ومظهر من مظاهر الوعي والمسؤولية والرقي الإنساني.

 

وبعد انتشار هاشتاج الحوار الوطني الجنوبي بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي أكد المراقبون، أنه ضرورة للمضي بتوافق وشراكة ووئام في الحاضر والمستقبل، معبرين عن سعادتهم بانعقاده في العاصمة عدن، بمشاركة مختلف مكونات الجنوب السياسية.


كما أشاروا إلى دوره في تعزيز الجبهة الداخلية الجنوبية وتمتينها وتعزيز إطار الشراكة في مواجهة الاستحقاقات القادمة، وتوحيد الرؤية عبر صياغة ميثاق الشرف الجنوبي.

 

حيث شددوا على أن الحوار الوطني الجنوبي هو الخيار الآمن للاستقرار والنهوض بأي دولة من خلال السير وفق مبدأ المشاركة في مواجهة التحديات ورسم خريطة المستقبل بالتحاور وتبادل الرؤى لرسم ملامح دولة الجنوب.