بالتزامن مع اللقاء التشاوري بعدن..عبدالعزيز الشيخ: معًا يدًا بيد لبناء دولة الجنوب الفيدرالية الحديثة

عبدالعزيز الشيخ
عبدالعزيز الشيخ

عقب عبدالعزيز الشيخ رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون في جنوب اليمن، حول اللقاء التشاوري والذي من المقرر أن ينعقد خلال الساعات المقبلة في عدن.

 

حيث قال الشيخ  في منشور على فيسبوك: صباح الخير جنوبنا الحبيب، صباح الخير يا عدن، معًا يدًا بيد، لبناء دولة الجنوب الفيدرالية الحديثة بسواعد أبنائها من المهرة إلى باب المندب"، مختتما: "مرحلة جديدة".
 


يذكر إنه في وقت سابق كشف مراقبون بأن  اللقاء التشاوري الجنوبي “ جنوب اليمن”  المقرر انعقاده اليوم الخميس 4 مايو، يأتي لوضع معايير لإقامة دولة الجنوب العربي الفيدرالية كاملة السيادة بمشاركة المكونات السياسية.


وأشار المراقبون  إلى أن اللقاء سيجمع أبناء الجنوب ويزيل جميع العوائق السياسية للتوصل إلى أسس معينة متوافق عليها للوصل إلى دولة الجنوب، مؤكدين أن المجلس الانتقالي الجنوبي ملك لكل الجنوبيين.


وتطلعوا إلى التوصل إلى ميثاق شرف وطني خلال اللقاء التشاوري، مؤكدين أنه أحد مظاهر التلاحم الجنوبي وتقوية الصوت الجنوبي أمام المجتمع الدولي والإقليمي.


وكانت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي في اجتماعها بالعاصمة عدن، شددت على أهمية اللقاء التشاوري الجنوبي باعتباره لحظة فارقة نحو الاستحقاق الوطني باستعادة دولة الجنوب.