بن بريك عن اللقاء التشاوري بعدن: يمثل نقطة فارقة لتلاحم الجنوبيين ووحدتهم

بن بريك
بن بريك

علق اللواء أحمد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن على اللقاء التشاوري والذي من المقرر أن ينطلق اليوم الخميس 4 مايو 2023 في عدن.

 

حيث  قال بن بريك إن اللقاء التشاوري يمثل نقطة فارقة لتلاحم الجنوبيين ووحدتهم، مشددا على أهمية المشاركة الفعالة من قبل كل المكونات السياسية والنخب وشرائح المجتمع الجنوبي.

وأشار  في تصريحات  صحفية إلى أن هذا الحدث التاريخي الذي سينبثق عنه ميثاق الشرف لتوحيد كافة المكونات في إطار المجلس الانتقالي الجنوبي، يحقق الاستقلال الثاني وقيام دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة.

 

ودعا المكونات السياسية والنخب الثقافية والاجتماعية في حضرموت خاصة إلى وحدة الصف والالتفاف حول هذا الحدث التاريخي والمشاركة فيه، حفاظا على المنجزات التي تحققت في المحافظة والجنوب عموما.

 

يذكر إنه  وصل وفد سياسي وشعبي من محافظة حضرموت، بقيادة الشيخ حسن الجابري، قائد الهبة الحضرمية الثانية إلى العاصمة عدن للمشاركة في مؤتمر الحوار الجنوبي.

 

ومن المقرر انطلاق اللقاء التشاوري الجنوبي  اليوم الخميس وسط مشاركة واسعة من أبناء الجنوب على أمل الوصول إلى ميثاق شرف جنوبي يحدد رؤية موحدة لمسار استعادة دولة الجنوب.