صدارة مؤقتة.. أرسنال يستعيد توازنه في الدوري الإنجليزي بفوز كبير على تشيلسي

أرسنال
أرسنال

حقق فريق أرسنال فوزًا عريضًا على ضيفه تشيلسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الثلاثاء، على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.

واستعاد أرسنال انتصاراته في الدوري الإنجليزي بعد 4 مباريات لم يحقق خلالها أي فوز، حيث انتهت 3 منها بالتعادل، ثم تلقى خسارة كبيرة أمام مانشستر سيتي برباعية مقابل هدف.

ولم يحقق تشيلسي أي انتصار في آخر 7 مباريات في الدوري الإنجليزي، كما تلقى الخسارة الرابعة على التوالي في الدوري، مع مدربه المؤقت فرانك لامبارد.

تقدم النرويجي مارتن أوديجارد قائد فريق أرسنال بالهدف الأول في الدقيقة 18 من بداية المباراة، بعد كرة عرضية أرضية من تشاكا من الطرف الأيسر يسددها أوديجارد قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني لصالح الجانرز في الدقيقة 31، بعد كرة عرضية مشابهه للهدف الأول من تشاكا يسددها أوديجارد قوية أرضية في المرمى.

وعزز المهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس من تقدم أرسنال بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 34، بعد ارتباك دفاعي داخل منطقة جزاء تشيلسي وصلت الكرة إلى جيسوس ليسدد الكرة داخل الشباك.

وسجل نوني مادويك هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 65 من المباراة.

وبتلك النتيجة رفع أرسنال رصيده إلى 78 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب الوصافة بـ 76 نقطة، والذي يتبقى له مباراتين مؤجلتين.

وفي المقابل، تجمد رصيد تشيلسي عند 39 نقطة في المركز الثاني عشر بجدول الترتيب.