الوصية التي تركها مصطفى درويش قبل وفاته

متن نيوز

تصدر الفنان الراحل مصطفى درويش مواقع التواصل الاجتماعي تريند جوجل، فما هي  الوصية التي تركها مصطفى درويش لإخوته قبل وفاته؟..


وأعلن شقيق مصطفى درويش، وفاة شقيقه، من خلال منشور كتبه عبر صفحته بموقع فيس بوك، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته.


وكشف هاني درويش شقيق مصطفى درويش، أن الوفاة جاءت بشكل مفاجئ وصادم للأسرة، والوفاة جاءت بسبب سكتة قلبية مفاجئة.

 

وحول هذا الأمر، طالب الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق، بالوقاية من السكتة القلبية، وذلك على خلفية وفاة الفنان الشاب مصطفى درويش فجأة اليوم الإثنين، وكتب عميد المعهد الأسبق، عبر صفحته الرسمية بـ "فيس بوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون بالسكتة القلبية والموت المفاجئ في ذمة الله الفنان الشاب مصطفي درويش ٤٣ عاما مات فجأة دون مقدمات".

 

وتابع: "خلي بالكم من الوقاية من السكتة القلبية بالفحص الشامل للقلب والاكتشاف المبكر للضغط والسكر والكولسترول وضبطهم والتخسيس والمشي وتجنب التدخين والمسكنات والمخدرات وتجنب لانفعالات".
 

وصية مصطفى درويش


وفي لقاءٍ تليفزيوني له، عقب نجاحه في مسلسل بـ100 وش، حل مصطفى درويش بصحبة أبطال المسلسل ضيوفًا على الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم"، حيث روى تفاصيل تعرضه لأزمة صحية، قائلًا: "فجأة تعبت، وجالي ألم شديد في البطن، مع ارتفاع في درجة الحرارة، وعملت فحوصات عشان أطمن وأشعة على الصدر، وتبين إن فيه التهابات شديدة، كان الموضوع صعب وتقيل جدًا".


وأضاف مصطفى درويش: "بدأت كتابة الوصية في ظل الأزمة الصحية، وكتبت الرقم السري الخاص بالخزينة، والديون اللي عليّا والفلوس اللي ليّا، كتبت لهم كل حاجة عشان يعرفوا".

 

وأوضح مصطفى درويش: كان عندي وجع بطن شديد وحرارتي بتزيد، والتهابات على الصدر، كنت بموت فعلا وبدأت أكتب وصيتي، واديت باسورد الخزنة لإخواتي، وقلتلهم على مكان فلوسي وعليا فلوس لمين عشان يسددوها.. بس عدت الحمد لله".


مصطفى درويش ولد في 11 يناير 1980 ميلاديًا، وهو ممثل شارك في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية بمصر، وبدأ رحلته الفنية في عام 2011 مع المخرج خالد يوسف في فيلم كف القمر بطولة الفنانة وفاء عامر، والعديد من كبار نجوم الفن في مصر، وكان يعمل في مجال الاتصالات بجانب عمله في الفن.

 

كما شارك مصطفى درويش في أكثر من 30 عملا سينمائيا ودراميا، وحاز على شعبية كبيرة بعد قيامة بدور فتحي مدرب كمال الأجسام في مسلسل بـ 100، من إخراج كاملة أبو ذكري، كما نجح خلال مشاركته في موسم رمضان الدرامي لعام 2020، خلال مشاركته في مسلسل خيانة عهد لبطولة الفنانة القديرة يسرا.

 

وعلى جانب آخر، شارك مصطفى درويش في 3 أعمال في موسم رمضان 2023: مسلسل تلت التلاتة مع الفنانة غادة عبد الرازق، وكامل العدد مع الفنانة دينا الشربيني، وسره الباتع مع المخرج خالد يوسف، وضم مسلسل تلت التلاتة عددا من الفنانين، أبرزهم محمد القس، أحمد مجدي، ليلى أحمد زاهر، صلاح عبد الله، وآخرين.