شغب تونس.. منع من دون الـ18 والقبض على حامل "المنشار"

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية تونسية، أن الجهات الأمنية قررت منع المراهقين دون 18 عاما من حضور مباريات نادي الترجي، بسبب شغب جماهيره في دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، فى إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، أحداثًا مؤسفة، واشتباكات بين جماهير الترجي والأمن التونسي الموجود في الملعب.

وخلال الاستراحة بين الشوطين، حدثت اشتباكات بين جماهير الترجي وقوات الأمن، ألقى مشجعون ألعاب نارية نحو أرضية الملعب وتدخل أفراد الإطفاء لإخماد حرائق بسيطة.

وتأخر انطلاق الشوط الثاني من المباراة لأكثر من 30 دقيقة، بسبب الشغب والاشتباكات والتي أدت إلى نشوب حريق في مدرجات الدرجة الثالثة يمين بملعب رادس الدولي.

وبحسب موقع "foot 24" التونسي، قررت وزارة الداخلية التونسية منع حضور الجماهير الأقل من 18 عاما من حضور المباريات، بعد أحداث مباراة الترجي وشبيبة القبائل، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بملعب حمادي العقربي برادس.

 

القبض على حامل "المنشار"


أكدت إذاعة "موزاييك" التونسية، نقلا عن مصادر، إلقاء القبض على شاب انتشرت له مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو يحمل منشارا كهربائيا في ملعب الترجي خلال أحداث شغب، وإحالته للجهات المختصة للتحقيق معه فيما نسب إليه من اتهامات.

وكانت تقارير محلية قالت في وقت سابق، إن مستودعا تابعا للملعب الأولمبي في رادس تعرض خلال الشغب للنهب وسرقة بعض المعدات ومن بينها المنشار الكهربائي، إضافة إلى عجلة مطاطية كبيرة الحجم تابعة لجرار تم إشعالها لاحقا بأحد مداخل الملعب.

ووصف عمر حنين المتحدث باسم محكمة محافظة بن عروس حيث يقع ملعب رادس، في مقابلة مع محطة "ديوان إف.إم" المحلية، أعمال الشغب، بأنها ذات درجة كبيرة من الخطورة.

وأضاف أنه بناء على صور ومقاطع فيديو انتشرت لأعمال الشغب التي تورط فيها عدد كبير من جماهير الترجي، تم إلقاء القبض على 66 شخصا، من بينهم 12 طفلا تحت 18 عاما.

وتأهل الترجي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليضرب موعدًا مع الأهلي المصري الذي حقق الفوز على الرجاء المغربي.

وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين على استاد "رادس" في تونس، أحد يومي 12 أو 13 من شهر مايو الجاري.

ثم تقام مباراة العودة في استاد القاهرة الدولي، أحد يومي 19 و20 من الشهر ذاته.