بعد الإدانة الرسمية.. الاتحاد الإفريقي يفتح تحقيقًا حول أحداث شغب دوري الأبطال

متن نيوز

أدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، سلوك الجماهير خلال مواجهتي الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، والرجاء الرياضي المغربي أمام الأهلي المصري فى دوري أبطال إفريقيا.

وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بيانا رسميًا، اليوم الإثنين، يدين فيه سلوك جماهير تونس والمغرب، خلال مباريات ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال "الكاف" في بيانه: "أدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشدة السلوك الجامح من قبل قسم من المشجعين خلال مباراتين من بطولة توتال إنرجى للبطولات فى تونس والمغرب مساء السبت، الترجي الرياضي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، والرجاء المغربي والأهلي المصري في الدار البيضاء".

 

فتح تحقيقًا حول الأمر


ومن جانبه، قال فيرون موسينجو أومبا، أمين عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن الأمر سيتم تسليمه للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة، بعد تعطل المباراة لعدة دقائق، بعدما قام بعض المشجعين بإلقاء أشياء على أرض الملعب.

وأضاف موسينجو أومبا: "المشاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم إننا ندين بشدة التصرفات الجامحة التي يقوم بها بعض المؤيدين. ستسلم كاف الأمر إلى هياكلنا القضائية لمزيد من التحقيق".

واختتم: "كانت مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بمثابة مشهد مذهل وإعلان عن كرة القدم الإفريقية. لقد رأينا بعض اللقاءات المثيرة التي أعادت التأكيد مرة أخرى على جاذبية مسابقات الأندية الإفريقية".