عاجل.. النص الكامل لكلمة الرئيس السيسي في احتفالية عيد العمال بالشرقية

متن نيوز

بدأت الان كلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في  احتفالية عيد العمال.

و كرم الرئيس عددا من قدامى العمل النقابى والعاملين المتميزين فى أدائهم بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، وعددا من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة بمنحهم نوط الامتياز بهذه المناسبة.

 

وشهد الاحتفال كبار رجال الدولة والوزراء ورجال الدين والقيادات السياسية والحزبية وبحضور ممثلى العاملين فى كافة القطاعات من مجالس إدارة النقابات العامة.

 

وفي البداية تقدم الرئيس بالتهنئة بمناسبة عيد العمال، وتحدث عن الحضارة المصرية الخالدة وعند تقديس المصريين للعمل.

 

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان السابق إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.

 

ووجه الرئيس في كلمته باحتفالية عيد العمل، بالتأكيد على كافة منشآت القطاع الخاص والقطاع العام، وقطاع الأعمال العام، بالالتزام بالنسبة المقررة قانونا وهي 5% لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، واستمرار العمل على تنمية مهارتهم ودمجهم في سوق العمل.

 

وجه أيضاً بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، بما يتيح استثمارها والإنفاق منها في حالات الطوارئ والأزمات على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام، ويعظم العائد الاجتماعي والتنموي منه.

 

كما وجه الرئيس السيسي بالبدء فى بتفعيل عمل الصندوق فور الانتهاء من الإجراءات القانونية بصرف قيمة إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية قدرها 1000 جنيه.