صحف مصر تبرز مباحثات السيسي ومحمد بن زايد هاتفيًا

متن نيوز

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تبادلا خلاله التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأبرزت تأكيد الرئيس المصري، أن نجاح المجتمع الدولي في مواجهة تغير المناخ مرهون إلى حد كبير بتوفير التمويل المناسب والكافي، لدعم تنفيذ برامج ومشروعات خفض الانبعاثات.

وسلطت الضوء على الاتصالين الهاتفيين الذي تلقاهما وزير الخارجية المصري سامح شكري من نظيريه الهندي سوبراهمانيام جايشانكر، والهولندي فوبكه هويكسترا، استعرض خلالهما مستجدات الوضع في السودان.

ونشرت صحف الجمعة إعلان الخارجية المصرية، نجاح الجهود التي قامت بها بالتنسيق والتعاون مع دولة الإمارات؛ لتأمين سلامة الجنود المصريين المتواجدين في السودان لدى قوات الدعم السريع وتسليمهم إلى سفارة مصر في الخرطوم؛ تمهيدًا لعودتهم إلى أرض الوطن.

كما واكبت تطورات الأوضاع في السودان، مبرزة مطالبة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط كافة الأطراف في السودان بأن يعلنوا وقف إطلاق النار في أيام عيد الفطر المبارك.

وتطرقت صحف القاهرة إلى مستجدات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 فلسطينيًا خلال حملة مداهمات شنتها القوات في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس.