فوائد فيتامين سي للوجه وطريقة استخدامه بالتفصيل.. تمتعي ببشرة نضرة

فوائد فيتامين سي
فوائد فيتامين سي للوجه

تتعدد فوائد فيتامين سي للوجه وهي فوائد مذهلة نرصدها لجميع النساء في هذا التقرير عبر متن نيوز بهدف التمتع ببشرة مثالية خالية من العيوب الشائعة، حيث يعمل فيتامين سي على تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا البشرة، وهو ما يتحقق بتناول فيتامين سي من مصادره الطبيعية أو الدوائية، كما يتحقق بتطبيق سيروم فيتامين سي على الوجه.

 

فوائد فيتامين سي للوجه

لتحقيق فوائد فيتامين سي للوجه لا بد من التأكد من حصول الجسم على الكمية الموصي بها يوميا من فيتامين سي، لتكون بين 15 إلى 75 مليجرام للأطفال، و75 مليجرام للنساء، و90 مليجرام للرجال، أما المرأة الحامل أو المرضع فنسبتها اليومية من فيتامين سي تتراوح بين 85 إلى 120 مليجرام.

فوائد فيتامين سي للوجه

 

ووفقا لخبراء التجميل، تظهر فوائد فيتامين سي للوجه من خلال الآتي:

 

يعالج البقع الداكنة

يساعد فيتامين سي على إخفاء البقع الداكنة على البشرة ما يجعل الوجه أكثر جمالا وإشراقا، وذلك لأن سيروم فيتامين سي يمنع فرط إنتاج صبغة الميلانين؛ وبالتالي يقلل فرط التصبغ كما في بقع الشمس أو الكلف أو البقع التي تنتج مع التقدم في العمر.

 

يرطب البشرة

ومن فوائد فيتامين سي للوجه المذهلة فائدة الترطيب لأطول فترة ممكنة، حيث يحتاج الجلد إلى الاحتفاظ بالماء ليبقى مرنا وبالتالي لا تظهر عليه آثار علامات التقدم بالعمر.

 

يقلل تجاعيد العين والهالات السوداء

يعمل فيتامين سي أيضا على تقليل الخطوط الدقيقة الموجودة أسفل العينين، حيث يرطب هذه المنطقة ويزيا انتفاخها وبالتالي تظهر بشكل جمالي خالي من الخطوط والتجاعيد.

 

يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة

يعمل فيتامين سي كمظلة للبشرة فيحميها من آثار أشعة الشمس الضارة، وذلك لاحتوائه على مضادات أكسدة تحمي خلايا الجلد السليمة من الضرر، فعندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس فوق البنفسجية تُنتج ما يسمى بالشوارد الحرة التي تلحق الضرر بالبشرة، ولكن فيتامين سي يعالج هذه الآثار الضارة ويزيلها تماما وهي واحدة من أهم فوائد فيتامين سي للوجه.

 

يعزز إنتاج الكولاجين

الكولاجين من العناصر المهمة التي تنقص مع مرور العمر، وبالتالي يحتاج الجسم إلى تعويض نقص الكولاجين من مصادره الطبيعية والتي من بينها فيتامين سي سواء بتناوله أو باستخدامه موضعيا على الوجه، وللكولاجين فوائد عديدة في توحيد لون البشرة، وإخفاء التجاعيد، وتعزيز مرونة الجلد.

فوائد فيتامين سي للوجه

 

طريقة استخدام فيتامين سي للبشرة

ولتحقيق فوائد فيتامين سي للوجه، يمكن تطبيق منتجات فيتامين سي الموضعية ولكن بعد إجراء اختبار الحساسية للتأكد من عدم تحسس البشرة مع وضع السيروم، وفي هذه الحالة سيتم تطبيق المنتج كالتالي:

 

  • اشتري سيوم فيتامين سي من مصدر موثوق من إحدى الصيدليات الكبرى.
  • اقرأي التعليمات المدونة على علبة السيروم قبل استخدامه.
  • افردي كمية من السيروم على مساحة صغيرة من الجلد واتركيها مدة ليلة كاملة.
  • في حال عدم ظهور أعراض حساسية مثل الحكة والاحمرار سيكون المنتج مناسب للاستعمال.
  • يفضل استعمال سيروم فيتامين سي قبل النوم، حيث اغسلي وجهك بالغسول المناسب له وفقا لنوع بشرتك.
  • ضعي قطرات من سيروم فيتامين سي على البشرة وافرديها على كامل الوجه برفق.
  • بعد أن تتشرب البشرة للسيروم ضعي كريم مرطب وفي صباح اليوم التالي اغسلي وجهك بالغسول.