الهلال السعودي ضد أوراوا الياباني في نهائي أبطال آسيا.. ماذا يقول التاريخ؟

الهلال ضد أوراوا
الهلال ضد أوراوا

يستضيف نادي الهلال السعودي نظيره أوراوا ريد دياموندز الياباني، على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا نسخة عام 2022.

وتقام مباراة الذهاب في ضيافة نادي الهلال حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي بـ4 مرات تتويج، بينما يحتضن ملعب سايتاما لقاء الإياب بين جماهير نادي أوراوا يوم 6 مايو المقبل.

ويسعى الهلال لتحقيق فوز مريح على أوراوا رد دياموندز في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، اليوم السبت، على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية، يوم السبت المقبل، على ملعب سايتاما 2002.

 

الهلال السعودي ضد أوراوا الياباني

وتعد هذه المرة، هي الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي دوري أبطال آسيا، خلال الـ 6 نسخ الماضية من المسابقة.

واستطاع أوراوا أن يفوز باللقب في النهائي الأول بينهما في عام 2017، قبل أن يثأر الهلال بعدها بعامين.

وتقابل الهلال وأوراوا ريد دياموندز في نهائيين بدوري أبطال آسيا، وكان الأول عام 2017 حيث تعادلا 1/1 في الذهاب وفاز أوراوا 1/0 في الإياب.

ثم تقابلا في 2019 وفاز الهلال 1/0 بهدف أندري كاريلو ذهابا، ثم 2/0 إيابا بهدفي سالم الدوسري بافيتيمبي جوميز.

والهلال السعودي أكثر نادي تتويجا بدوري أبطال آسيا برصيد 4 ألقاب، وجاءت ألقاب الزعيم أعوام: 1992 و2000 و2019 و2021.

وهذه المرة الخامسة التي يصل فيها الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا بالنظام الجديد، حيث خاض النهائي في نسخ: 2014 و2017 و2019 و2021.


الهلال ضد أوراوا


تأهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه الكبير على الدحيل القطري بسباعية نظيفة، في نصف النهائي، بينما وصل الفريق الياباني إلى النهائي بعد تخطيه جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي 3-1 بركلات الترجيح، عقب تعادلهما بهدف لكل منهما في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويأمل الهلال في الحفاظ على اللقب للعام الثاني على التوالي، والتتويج للمرة الخامسة في تاريخ البطولة، والثالثة في آخر أربع نسخ.

كما يحلم الهلال بأن يصبح أول فريق يتوج بلقب دوري أبطال آسيا مرتين متتاليتين منذ أن حقق مواطنه اتحاد جدة هذا الإنجاز في عامي 2004 و2005.

ويعد الهلال هو النادي الأكثر فوزًا بدوري أبطال آسيا بعدد 4 ألقاب، كما حقق مركز الوصيف 4 مرات، أما نادي أوراوا ريد دياموند الياباني فاز باللقب مرتين، وبالوصافة مرة واحدة.