جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

متن نيوز

ما هو جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 ؟..  سؤال تزايد البحث عنه على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

حيث أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا بتأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية، ولكن تظل مواعيد الامتحانات داخل جمهورية مصر العربية في موعدها.

 

مع تسهيل إجراءات تسكين الطلاب المصريين العائدين من السودان لأداء الامتحانات في موعدها، أو العمل على تأجيل أداء امتحانات الثانوية العامة 2023 لطلاب الصف الثالث الثانوي الراغبين للدور الثاني خلال شهر أغسطس، وذلك من أجل تيسير ترتيب الأوضاع.

 


وفي وقت سابق، كان قد تم الإعلان عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 في مصر، التي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين 12 يونيو 2023 في التاسعة صباحا حتى يوم السبت 15 يوليو 2023، وأشار المركز الإعلامي لمجس الوزراء أن تطبيق التوقيت الصيفي بدءا من منتصف ليل الجمعة 28 أبريل لن يغير في مواعيد امتحانات الثانيو العامة 2023.

 


تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2033 يوم الاثنين 12 يونيو 2023 بأداء مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، يليه يوم الثلاثاء 13 يونيو لأداء مادتي الاقتصاد والإحصاء، ثم يوم الأحد 18 يونيو لأداء مادة اللغة العربية، ويوم الثلاثاء 20 يونيو لمادة اللغة الأجنبية الثانية، ويوم الأحد 25 يونيو لمادتي الكيمياء والجغرافيا.

 

وبعد إجازة عيد الأضحى، يتم استكمال امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الأحد 3 يوليولأداء مادتي الفيزياء والتاريخ، وتأدية مادة الرياضايات التطبيقية (الاستاتيكا) يوم الثلاثاء 4 يوليو، وفي يوم الخميس 6 يوليو لمادة اللغة الأجنبية الأولى، ثم يوم الأحد 9 يوليو لمواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والرياضيات البحتة وعلم النفس والاجتماع، ويوم الثلاثاء 11 يوليو لمادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، وأخيرا يوم الخميس 15 يوليو لمواد الأحياء والرياضيات البحتة والفلسفة والمنطق.


أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية عن جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2023 للعلمي والأدبي التي من المقرر أن تبدأ يوم السبت 3 يونيو في التاسعة صباحا بمادتي الفقه والحديث وتنتهي يوم الأربعاء 12 يوليو بمادة التفسير.


وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استعدادات الوزارة لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 فتقرر أن تأتي الامتحانات 30% للفهم و40% للتطبيق 30% لحل المشكلات والإبداع، وتلتزم بمجموعة من الضوابط.