التربية والتعليم: نتابع سيناريوهات الثانوية العامة للمصريين بالسودان

متن نيوز

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها تدرس كافة السيناريوهات المتعلقة بموعد امتحانات الثانوية العامة للطلاب المصريين في دولة السودان والتي يجريها ٢١ طالبا مصريا، كما أكدت أنه في حال تأجيلها لأي سبب طارئ سيتم الإعلان عن ذلك رسميا.

وناشدت الوزارة البعثة التعليمية المصرية والطلاب المصريين في السودان بأهمية التواصل المستمر مع السفارة المصرية في الخرطوم في حال احتياجهم لأي دعم أو في حال تعرضهم لأية مخاطر تهدد سلامتهم.

وأجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اتصالا هاتفيا، يوم الاثنين، برئيس البعثة التعليمية المصرية بدولة السودان الشقيق للاطمئنان على أوضاع أفراد البعثة البالغ عددهم ١٥١ مدرسا وإداريًا، كما اطمأن على أوضاع الطلاب المصريين في ظل الظروف الراهنة بالأراضي السودانية.

وشدد الدكتور رضا حجازي على أهمية التواصل المستمر لأفراد البعثة التعليمية المصرية والطلاب المصريين في السودان مع السفارة المصرية في الخرطوم.

كما أصدر الدكتور رضا حجازي، قرارًا وزاريًا رقم (٨١) بتاريخ ١٦/٤/٢٠٢٣ بترقية (٣٨٨٦) معلمًا بمختلف المحافظات، بشأن منح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين، وإخصائي التكنولوجيا، وأخصائي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى طبقا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم (٣٨٨٦).