إنقاص الوزن بالماء.. فوائد عديدة لتسريع الأيض وتقليل الشهية

إنقاص الوزن بالماء
إنقاص الوزن بالماء

إنقاص الوزن بالماء من الأمور التي يمكن تحقيقها وفقا لخبراء علاج السمنة، ولكن بشروط محددة سنرصدها لكم عبر "متن نيوز" بهدف التخلص من الوزن الزائد بطريقة صحية خالية من الحرمان ومن التعب والمضاعفات الجانبية المتمثلة في الشعور بالدوار والإصابة بتساقط الشعر وباقي أعراض الأنيميا التي تنتج عن إتباع بعض الحميات الغذائية.

 

إنقاص الوزن بالماء

يمكن إنقاص الوزن بالماء وهي واحدة من أهم فوائد تناول الماء فهو يعمل على زيادة وتنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم ما يساعد على حرق السعرات الحرارية بكفاءة شديدة، ووفقا لدراسة طبية أمريكية أجريت عام 2016 فقد تبين أن شرب الماء بانتظام يحد من امتصاص الجسم جرعات زائدة من السكريات والصوديوم والدهون المشبعة التي تؤدي للإصابة بأمراض القلب وزيادة الوزن.

 

ويتحقق إنقاص الوزن بالماء أيضا لأن الماء يقلل من نسب السكر والكوليسترول بالدم حسب نتائج دراسة منشورة بمجلة "التغذية البشرية"، ويساعد تناول الماء بمعدل 3 أكواب يوميا على حرق 200 من السعرات الحرارية اليومية بجانب تثبيط الشهية والسيطرة على الجوع، ولذلك ينصح طبيا بشرب كوب من الماء قبل تناول الوجبة الرئيسية وهو ما يساهم أيضا في الحد من أكل الوجبات الخفيفة وغير الضرورية.

 

ولـ إنقاص الوزن بالماء ينصح طبيا بإتباع الآتي:

  • شرب 3 أكواب من الماء فور الاستيقاظ من النوم مباشرة وقبل تناول الفطور.
  • شرب كوبين من الماء قبل نصف ساعة من تناول الوجبة الرئيسية وذلك ثلاث مرات يوميا قبل كل الوجبات مع المداومة على هذه الطريقة لمدة 12 أسبوعا.
  • شرب كوب من الماء الدافئ وعليه عصير نصف ليمونة على معدة فارغة قبل وجبة الفطور بمدة 40 دقيقة ما يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية وينظم عملية الأيض.
إنقاص الوزن بالماء الساخن

 

إنقاص الوزن بالماء الساخن

من ضمن خطوات إنقاص الوزن بالماء أيضا طريقة إنقاص الوزن بالماء الساخن، فهو طريقة فعالة لتنظيف الجسم من السموم، وتحفيز علمية الأيض، وحرق الدهون العنيدة كما إنه يقلل الشهية نحو تناول الطعام، ويساهم في تحسين المزاج وتهدئة الجهاز العصبي، ووفقًا لما نشره موقع "The healthy" فإن تناول الماء الساخن بعصير الليمون بديل ممتاز في الصباح عن تناول المشروب ذو السعرات الحرارية العالية مثل القهوة بالسكر أو الشاي بالحليب.

إنقاص الوزن بالماء الساخن

 

أوقات شرب الماء للرجيم

ومن الأمور التي تشغل بال العديد من الأشخاص هي أوقات شرب الماء للرجيم، حيث يساعد الماء على حرق السعرات الحرارية خلال 10 دقائق فقط من تناوله ويستمر مفعوله لمدة ساعة كاملة، ولذلك نوضح لكم أوقات شرب الماء لإنقاص الوزن كالتالي:

 

شرب الماء في الصباح

إنقاص الوزن بالماء في الصباح بتناول كوب من الماء الفاتر لن ينفع في خسارة الوزن فقط، ولكن سيعزز الدورة الدموية في الجسم وينظف الأمعاء ويحرق الدهون ويقضي على الإمساك.

 

شرب الماء قبل الوجبات

إنقاص الوزن بالماء بشرب كوب من الماء الفاتر قبل الوجبة الأساسية بمدة نصف ساعة على الأقل سيعمل على كبح جماح الشهية وتقليل كمية الطعام المتناولة وذلك على عكس تناول الماء خلال تناول الوجبات.

 

شرب الماء قبل النوم بمدة ساعة

لا يفضل شرب الماء قبل النوم مباشرة حتى لا يتسبب في الشعور بالأرق والرغبة في دخول المرحاض، بينما يمكن تناول كوب من الماء الساخن قبل النوم بمدة ساعة، بل ويمكن الاستفادة من الماء في تحضير مشروبات عشبية مهدئة للجسم قبل النوم.