سفير مصر بالسودان ينفي مقتل مساعد الملحق العسكري المصري بالخرطوم

متن نيوز

نفى هاني صلاح السفير المصري في الخرطوم، ما تردد بشأن استشهاد مساعد الملحق العسكري المصري في العاصمة السودانية الخرطوم.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، منذ قليل، أكد السفير المصري على أن جميع أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بخير، بما في ذلك أعضاء مكتب الدفاع.

ووفقًا للبيان، أكد السفير على استمرار البعثة والمكاتب الفنية المصرية في القيام بمهامهم وسط ظروف في غاية التعقيد.

وأعلن الجيش السوداني، منذ قليل، مقتل مساعد الملحق العسكري المصري بالخرطوم، السيد محمد الحسين محمد الراوي، بنيران قوات الدعم السريع.

وبحسب بيان صادر عن القوات المسلحة السودانية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل "تويتر"، قُتل مساعد الملحق العسكري المصري بالخرطوم، أثناء مروره بسيارته بالطريق العام، بشارع السيد عبدالرحمن.

وأضاف بيان الجيش السوداني: "القوات المسلحة السودانية إذ نترحم على روح الفقيد، وتعزي الشعب المصري الشقيق فيه".

وتابع البيان: "ندين بأشد عبارات الاستنكار استهداف مليشيا الدعم السريع المتمردة لأرواح الناس بلا تمييز أو اعتبار بما فيهم البعثات الدبلوماسية بالبلاد أو المدنيين وما حادثة المواطن الفرنسي ببعيد".

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، مساء أمس الأحد، أنه تم إجلاء 436 مواطنًا مصريًا من السودان عبر الطرق البرية، بالتنسيق مع السلطات السودانية.

وأضافت الخارجية المصرية في بيان لها، أن هذا يأتي ضمن جهود الدولة في تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين بالسودان، بالتنسيق مع السلطات السودانية.

وشددت الخارجية المصرية على أن هناك تنسيق تام بين السفارة المصرية في العاصمة السودانية، والقنصليات في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا، مع المواطنين المصريين في السودان، لتأمين عملية إجلائهم تباعًا.