طريقة تنظيف الجسم وتفتيحه بالحمام المغربي.. تألقي قبل العيد

طريقة تنظيف الجسم
طريقة تنظيف الجسم وتفتيحه

طريقة تنظيف الجسم وتفتيحه هو ما تتساءل عنه الكثير من الفتيات والسيدات قبل ليلة عيد الفطر المرتقب الإعلان عنها بعد قليل، ولذلك سنوضح لكِ عزيزتي خطوات عمل الحمام المغربي في المنزل بمكونات بسيطة تضمن لكِ تفتيح وترطيب وانتعاش في كامل الجسم ما يجعلك متألقة ولديكِ المزيد من الإحساس بالثقة بالنفس.

 

طريقة تنظيف الجسم وتفتيحه

نقدم لكم طريقة تنظيف الجسم وتفتيحه بخطوات عمل الحمام المغربي وذلك بعد الانتهاء من تنظيف المنزل وتزيينه استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، وبدلا من ذهابك إلى صالونات التجميل سيمكنك التوجه إلى حمامك الشخصي ومعكِ مقادير الحمام المغربي، حيث صابون أسود مغربي، والليفة المغربية، والطمي المغربي، والزبادي والعسل لعمل ماسك ترطيب رائع.

طريقة تنظيف الجسم وتفتيحه

 

خطوات تنظيف الجسم وتفتيحه بالحمام المغربي

كسري الطمي المغربي إلى قطع صغيرة وأضيفي له ملعقة كبيرة من الزبادي وأخرى من العسل مع القليل من الماء الفاتر وقلبي المكونات لتمتزج جيدا.

 

افتحي صنابير المياه الساخنة في حوض الاستحمام لمدة 10 دقائق تقريبا حتى يمتلئ الحمام بالبخار، وهي خطوة مهمة لفتح مسام البشرة ما يساعدها على امتصاص الصابون.

 

استرخي في حمام البخار مدة ربع ساعة تقريبا واتركي البخار يتخلخل في مسام البشرة، ثم اغمري الجسم بالماء الدافئ لتكون البشرة رطبة ومستعدة للتقشير بفعالية. 

 

والآن دلكي الجسم وبشرة الوجه بالصابون الأسود المغربي ووزعيه في حركات دائرية على جميع أنحاء الجسم وخصوصا الأماكن الداكنة مثل الاكواع والركب.

 

استخدمي الليفة المغربية والتي تتميز بخشونتها في فرك الجسم من الأعلى للأسفل والعكس حتى تزال خلايا الجلد الميت المتراكمة، وانتبهي لا تستخدمي الليفة دون وجود الصابون حتى لا تسبب احمرار الجلد وتهيجه.

 

اشطفي الجسم جيدا من آثار الصابون باستخدام الماء الدافئ وستلاحظين نعومة فورية سيتم تكليلها بتوزيع الطمي الذي تم تحضيره في بداية خطوات عمل الحمام المغربي.

 

وزعي خلطة الطمي المغربي على الجسم واتركيها مدة 10 دقائق ثم اغسلي الجسم بالماء الدافئ ومن ثم امنحي بشرتك القليل من الماء البارد لغلق المسام في النهاية.

 

 وبعد الانتهاء من خطوات عمل الحمام المغربي الذي يضمن لكِ تنظيف الجسم وتفتيحه قبل عيد الفطر، قومي بتجفيف الجسم بمنفشة قطنية ناعمة ورطبي البشرة بقليل من ماء الورد الذي يمنحك الانتعاش.

 

وأخيرا ضعي كريم أو لوسن لترطيب الجسم والبشرة ما يعمل على الاحتفاظ بنعومته وارتدي أجمل الثياب الجديدة للاحتفال بـ عيد الفطر مع تناول تسالي العيد بأفكار مختلفة يمكنك الاطلاع عليها من هنــــــــــا.

طريقة تنظيف الجسم وتفتيحه

 

جدير بالذكر أن طريقة تنظيف الجسم وتفتيحه بالخطوات المذكورة في الأعلى عن طريق الحمام المغربي لا يفضل تكرارها بشكل مفرط، بل ينصح خبراء التجميل بعمل الحمام المغربي مرة واحدة أسبوعيا للحفاظ على سلامة البشرة.

 

ومن فوائد الحمام المغربي للجسم إنه يطهر الجسم ويزيل السموم المتراكمة عليه وخلايا الجلد الميت، كما إنه يمنح البشرة النعومة والتفتيح والترطيب، ويساهم كذلك في إرخاء الجسم والعضلات وتحسين الدورة الدموية.