بسهولة.. رابط يوضح خطوات التظلم على نتيجة شقق سكن كل المصريين 3

متن نيوز

ما هي خطوات التظلم على نتيجة شقق سكن كل المصريين 3؟.. سؤال تزايد البحث عنه خلال الساعات الماضية.

 

حيث تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري اعتبارا من يوم 26 إبريل الجاري في تلقي طلبات تظلمات غير المقبولين في تقديم شقق سكن كل المصريين 3.

ما هي خطوات التظلم على نتيجة شقق سكن كل المصريين 3؟

 

 معرفة سبب رفض الطلب في المقام الأول والدخول على هذا الرابط 

 تجهيز الأوراق اللازمة التي كان بسببها رفض طلب التقديم.

 رفع الأوراق على الربط المرسل في رسالة الهاتف.

 إتمام الإجراءات والضغط على تقديم طلب تظلم.


وكشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية موعد تظلمات شقق سكن كل المصريين 3 وذلك عقب إعلان نتيجة فرز أوراق المتقدمين بشكل رسمي، وإرسال رسائل نصية للمواطنين عبر الموبايل بموقف طلباتهم.


حددت وزارة الإسكان موعد تظلمات شقق سكن كل المصريين 3، حيث يبدأ تلقي الطلبات وفتح باب تظلمات سكن كل المصريين 3 للمواطنين غير المُنطبق عليهم الشروط، يوم الأربعاء الموافق 26 إبريل 2023.


يأتي إتاحة فرصة تقديم تظلمات شقق سكن كل المصريين 3 كفرصة ثانية لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغير المُكتملة لتعديل موقفهم من غير مُنطبق إلى مُنطبق، بجانب عدم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط عليهم وقت التقديم، والخاصة بعدم انطباق شرط الدخل (الدخل المُتجاوز للحد الأقصى والأقل من الحد الأدنى)، وعدم انطباق شرط السن المُعلن عنه سابقا بكراسات الشروط، مع إمكانية قبول التظلمات دون ذلك بشرط استيفاء المُستندات أو البيانات غير المُكتملة، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات.


أعلنت الوزارة نتيجة شقق سكن كل المصريين 3، حيث أن عملية الفرز تهدف إلى تحديد المُنطبق/ غير المٌنطبق عليهم الشروط وفقًا للضوابط المُعلن عنها سابقًا، والتأكد من استيفاء جميع المستندات المطلوبة بكراسة الشروط.

وتبين أن عدد العملاء الذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 104154 عميلًا، وعدد العملاء الذين لم تنطبق عليهم الشروط بلغ 62354 عميلًا، وبلغ عدد المدن التي يزيد بها عدد الوحدات المتاحة عن عدد المتقدمين 42 مدينة، كما بلغ عدد المدن التي يزيد بها عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المتاحة 28 مدينة.