محمد الشناوي يضع الأهلي في ورطة.. هل يغيب عن مواجهة الزمالك بالسوبر؟

محمد الشناوي
محمد الشناوي

أثار محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، جدلًا واسعًا بعد تعرضه للطرد، في مباراة سموحة كونها الأخيرة محليًا، قبل مواجهة كأس السوبر المصري أمام الزمالك.

وحقق النادي الأهلي فوزًا مستحقًا على مضيفه سموحة السكندري، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الإثنين، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري المصري الممتاز.

وتعرض محمد الشناوي حارس الأهلي، للطرد في مباراة سموحة، بعد تعديه بالضرب على لاعب الفريق السكندري، في اللقاء الذي انتهى بفوز الأحمر بهدفين دون رد.

وتلقى الشناوي البطاقة الحمراء المباشرة، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع، بعد تعديه بالضرب على أحمد حكم لاعب سموحة دون كرة.

وتنص لائحة عقوبات رابطة الأندية لبطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي، على إيقاف اللاعب الذي تعرض للطرد المباشر بسبب ضرب الخصم دون كرة، وغيابه 3 مباريات، وتغريمه 25 ألف جنيه.

 

ماذا تقول لائحة اتحاد الكرة عن موقف محمد الشناوي من مباراة السوبر؟


غياب محمد الشناوي عن الأهلي سيكون في بطولة الدوري الممتاز فقط، خاصة أن لائحة عقوبات البطولات منفصلة عن بعضها البعض، وبالتالي يشارك في كأس السوبر المصري أمام الزمالك بشكل طبيعي.

ووفقًا للمادة 35 من لائحة مسابقة الاتحاد المصري لكرة القدم، فإن كل مسابقة مستقلة بذاتها ما دام أن الخطأ لم يكن جسيمًا، ويستوجب جزاء تأديبيًا.

ما يعني أن حالات الإنذار والطرد التي تقع في مباريات الدوري، منفصلة عن الحالات التي تقع في كأس مصر، والحالات التي تقع في كأس السوبر المصري.

ليكون محمد الشناوي متاحًا للمشاركة بصورة طبيعية في مباراة الأهلي والزمالك، بكأس السوبر المصري.