بدلا من إندونيسيا.. الأرجنتين تستضيف كأس العالم للشباب تحت 20 عاما

كأس العالم للشباب
كأس العالم للشباب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إسناد تنظيم بطولة كأس العالم تحت 20 عامًا، إلى الأرجنتين، بعد سحب التنظيم من إندونيسيا في وقت سابق.

وسحب "فيفا" تنظيم كأس العالم للشباب من إندونيسيا، على خلفية الاحتجاجات التي سادت البلاد عقب تأهل منتخب إسرائيل إلى البطولة، ورفض استضافته في البطولة المقرر إقامتها في الفترة من 20 مايو حتى 11 يونيو، بمشاركة 20 منتخبًا.

من جانبه، قال جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "يسعد فيفا أن يعلن عن استضافة الأرجنتين لنسخة هذا العام من كأس العالم تحت 20 سنة، حيث سيفتح موطن أبطال العالم أبوابه أمام نجوم الغد، كما أود أن أشكر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم- خاصة رئيسه السيد كلوديو تابيا- والسلطات الحكومية على التزامها باستضافة هذا الحدث الرائع بعد إخطار قصير".

وأضاف إنفانتينو: "تَلعب بطولة كأس العالم تحت 20 سنة دورا جوهريا في جهود فيفا للترويج لكرة القدم للشباب في جميع أنحاء العالم، فقد شهدت هذه البطولة منذ سنة 1977 كوكبة من أعظم اللاعبين، كدييجو أرماندو مارادونا، وليونيل ميسي، وبول بوجبا، وإيرلينج هالاند، وغيرهم الكثير، وستكون نسخة هذا العام مصدر إلهام كبير لنجوم الغد، لأنها تُنظم في بلد يعيش ويتنفس كرة القدم".

وتضم كأس العالم تحت 20 عامًا 24 فريقًا، ومن المقرر أن تقام في الفترة من 20 مايو إلى 11 يونيو، ولن يغير "فيفا" موعد البطولة.

يذكر أن منتخب الأرجنتين فشل التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة، لكنه سيشارك بصفته البلد المنظم للبطولة بدلا من إندونيسيا.