لاعبة مصرية تُروج لـ كأس العالم للسيدات.. من هي سارة عصام؟

سارة عصام
سارة عصام

دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سارة عصام، لاعبة منتخب مصر لكرة القدم النسائية ولاعبة فريقي ستوك سيتي الإنجليزي وآلباسيتي الإسباني، للمشاركة في حملة الترويج لبطولة كأس العالم لكرة القدم النسائية أستراليا ونيوزيلندا 2023.

وتنظم أستراليا ونيوزيلندا كأس العالم، خلال الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، بمشاركة 32 منتخب حول العالم، للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي بدأت في التسعينات، بـ 12 منتخب فقط ثم توسيعها إلى 16 عام 1999.

وأوقعت قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم النسائية، أستراليا ونيوزيلندا 2023 والمقرر إقامتها في البلدين، في المجموعة الثامنة من مجموعات المونديال، بجانب كلًا من ألمانيا واليابان وكولومبيا وكوريا الجنوبية.


من هي سارة عصام؟

بدأت اللاعبة المصرية سارة عصام، بعمر 14 سنة، بالانضمام إلى أكاديمية وادي دجلة للسيدات عام 2013.

وانضمت سارة عصام إلى منتخب مصر للناشئين تحت 17 عامًا، وظهرت في تصفيات كأس الأمم الإفريقية مع الفريق الأول، وصعدت به إلى كان الكاميرون نهاية عام 2016، ثم المشاركة مع منتخب الناشئات تحت 17 عاما في تصفيات كأس العالم.

وأصبحت سارة عصام أول لاعبة مصرية تلعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم النسائية عام 2017، حين انضمت إلى نادي ستوك سيتي الإنجليزي.

في نهاية العام قبل الماضي قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اختيار سارة عصام سفيرة لبطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر.

وشهد الظهور الأخير للاعبة مع منتخب مصر، خلال البطولة العربية التي استضافتها القاهرة، إحراز هدف مصر الوحيد في شباك الأردن.

وظهرت بعد ذلك في وديتي مصر الدوليتين أمام الأردن شهر أكتوبر الماضي، وقادت الفراعنة للفوز في المباراة الأولى بهدف نظيف، والمشاركة بعد ذلك في مباراتي لبنان وسجلت هدفًا رائعًا.